الرئيسية / WhatsApp / الأردن في مقدمة العالم هندسيا

الأردن في مقدمة العالم هندسيا

ميديا نيوز- عمّان

احتلت اربع شركات استشارية هندسية اردنية مواقع متقدمة في القائمة السنوية لمجلة (Engineering News-Record ENR) الاميركية المتخصصة، وذلك من ضمن أفضل 225 شركة تصميم عالمية للعام 2021.

حيث حازت مجموعة اتحاد المستشارين CCG على المرتبة الأولى بين الشركات الأردنية وللسنة الحادية عشرعلى التوالي بالترتيب 123 عالميا، تلتها شركة ارابتك جردانة بالمرتبة 135، وشركة انجيكون بالمرتبة 195، وشركة دار العمران بالمرتبة 201.

وتكمن أهمية مجلة ENR في كونها متخصصة في تقديم تقاريرعن المشروعات الهندسية على مستوى العالم، مما جعلها واحدة من أكثر الدوريات الموثوق بها بما يخص قطاع الهندسة والانشاءات، حيث أن المجلة تقوم سنويا بعمل تصنيف حول أكبر شركات المقاولات والشركات الهندسية والمشروعات الإنشائية الكبرى حول العالم.

وعبر نقيب المهندسين، المهندس أحمد سمارة الزعبي “عن اعتزاز نقابة المهندسين بهذا الإنجاز النوعي للشركات الهندسية الأردنية.

وقال إن هذا الانجاز يعكس تميز المهندس الأردني والمستوى المتقدم، والذي تجلى واضحا في الترتيب الذي حصدته المكاتب الأردنية على مستوى العالم. إن هذا الإنجاز ما هو إلا دلالة على جودة الخدمات التي يقدمها المهندس الإردني على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

وقال رئيس هيئة المكاتب الهندسية المهندس عبد الله غوشة ” ان قطاع الاستشارات الهندسية هو احد القطاعات الهامة والمتميزة وله دور فاعل في الاقتصاد الوطني وفي معدلات النمو وتوظيف الكفاءات والخبرات المحلية، وان مكان الاستشاري الاردني في المنطقة مكانه محترمة ومقدره نظرا لما يقدمه من خبرات ومواكبة اخر المستجدات العلمية العالمية.

وقال ان الخدمات الهندسية الاردنية تصدر الى ما يزيد عن 31 دوله حول العالم لهو دليل على مكانه الشركات الاستشارية الاردنيه وان وجود عده شركات اردنية على قوائم التصنيف العالمي انما هو دليل على مكانة هذه الشركات في السوق العالمي الذي يبلغ حجمه السنوي 150 مليار دولار”.

وأضاف فهد أبوجابر، الرئيس التنفيذي لمجموعة اتحاد المستشارين “ان هذه القفزة الكبيرة في مركزنا على القائمة هي نتيجة لاستراتيجيتنا التسويقية المحدّثة التي تركز التوجهات الغير تقليدية والتي جعلتنا في الصدارة، من خلال تقديم خدماتنا باتفاقيات وتفاهمات مختلفة مع شركاء في مجالات الاستشارات المتخصصة، والمقاولات، والاستثمار، وخدمات التمويل، وإن دل هذ على شيء، فإنه يدل على كفاءة ونوعية الخدمات الهندسية المقدمة من القطاع الإستشاري”

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الري المصري: تنفيذ 1500 منشأة لحماية مصر من أخطار السيول

القاهرة – ميديا نيوز – أعلن وزير الري المصري محمد عبد العاطي، ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم