الرئيسية / العالم الأن / USA NEWS / الأمريكيون يرفضون “جوازات السفر” الخاصة باللقاحات

الأمريكيون يرفضون “جوازات السفر” الخاصة باللقاحات

ميديا نيوزترجمات | تمضي العديد من الشركات الخاصة وبعض الولايات قدما في طرق التحقق من أن الناس قد تم تطعيمهم ، على الرغم من المقاومة المحافظة لـ “جوازات سفر اللقاحات”.

لماذا يهم: ترى العديد من الشركات نوعًا من نظام التحقق من اللقاح على أنه مفتاح للعودة إلى الوضع الطبيعي. لكن في غياب القيادة الفيدرالية ، من المرجح أن يظهر نهج خليط مربك.

الصورة الكبيرة: قال لورانس جوستين ، الأستاذ في جامعة جورجتاون : “أعتقد أنها ستكون موجة مد وسيكون من الصعب للغاية إيقافها ، لأن هناك حافزًا اقتصاديًا واجتماعيًا هائلاً لإثبات التطعيمات”.

  • على الرغم من أنه يوافق على نهج السماح للولايات والقطاع الخاص بقيادة ، يعتقد جوستين أنه يجب أن يكون للحكومة الفيدرالية دور استشاري أكبر.
  • وقال: “ما لم يقدموا التوجيه العلمي الوطني والمساعدة التقنية ، سنرى خليطًا من الجودة المتغيرة في جميع أنحاء البلاد”. “وقد رأينا هذا الفيلم من قبل … تحصل على فوضى.”

حيث هي: قالت إدارة بايدن إنها لن تفرض جوازات سفر لقاح في جميع أنحاء البلاد ، ولن تنشئ قاعدة بيانات فيدرالية للتحصين. وهذا يترك صنع القرار للولايات والقطاع الخاص.

  • لكن العديد من المحافظين الجمهوريين قالوا بالفعل إنهم سيقاتلون أي أنظمة من هذا القبيل.
  • في ولاية تكساس ، وقع الحاكم جريج أبوت أمرًا تنفيذيًا يحظر على حكومة الولاية وبعض الشركات الخاصة التي تتلقى تمويلًا عامًا من المطالبة بإثبات تطعيم Covid-19.
  • في فلوريدا ، حظر حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس استخدام أوراق اعتماد لقاح كوفيد19 من خلال أمر تنفيذي.

الجانب الآخر: بدأت العديد من الشركات الخاصة بالفعل في التخطيط لطرق للتحقق من أن عملائها قد تم تطعيمهم.

  • أطلقت نيويورك أيضًا تصريحًا يمكن للأماكن الرياضية والترفيهية استخدامه إذا اختاروا ذلك ، وتعمل هاواي على جواز سفر لقاح يسمح للمسافرين بتجاوز الحجر الصحي لمدة أسبوعين.

بين السطور: قال الخبراء إن طلب إثبات التطعيم من المرجح أن يكون على أساس قانوني قوي.

  • قال إريك فيلدمان الأستاذ بجامعة بنسلفانيا : “بشكل عام ، يمكن للشركات الخاصة أن تقرر من هم على استعداد لقبولهم في أعمالهم والخدمة طالما أنها لا تنتهك قانون الحقوق المدنية الفيدرالي أو قانون الولاية”
  • قال جوستين: “مثلما يمكنك أن تقول لا قميص ولا أحذية ولا خدمة ، يمكنك أن تقول لا لقاح لا توجد خدمة” ، مضيفًا أنه يعتقد أن حظر فلوريدا سيخسر على الأرجح إذا تم الطعن فيه في المحكمة.

أين هو : تعمل الخدمات عبر الإنترنت والجامعات وشركات الطيران وتجار التجزئة على معرفة كيفية تقديم دليل على التطعيم للطلاب والعملاء والموظفين وما إذا كانوا سيقدمون ذلك.

  • بالنسبة لخدمات القائمين على الرعاية عبر الإنترنت ، يمكن أن يعني ذلك “شارة تطعيم” اختيارية لمربي الأطفال المحتملين ، وهو ما تفعله Urban Sitter .
  • أخبر موقع Rover الذي يجلس على الحيوانات الأليفة أنه قد شهد زيادة في عدد المعتصمين يضيفون بشكل استباقي معلومات حول حالة اللقاح الخاصة بهم على صفحات ملفاتهم الشخصية ، وهم يفكرون في طرق أكثر رسمية للمعتصمين لإضافة مثل هذه المعلومات إذا أرادوا ، كما قال المتحدث ديفيد روزنباوم.
  • تتزايد قائمة الجامعات في الولايات المتحدة التي تطلب إثباتًا للتطعيم .

ما نشاهده: يشعر الخبراء بالقلق من أن عمليات التحقق من اللقاح قد تؤدي في النهاية إلى تعميق التفاوتات القائمة ، حيث إن معدلات التطعيم بين الأشخاص الملونين متخلفة عن تلك الخاصة بالبيض في الولايات المتحدة

  • لكنهم عمومًا لا يقلقون بشأن ما إذا كانت مبررة أم لا.
  • قال فيلدمان:  يبدو أن هناك مبررًا واضحًا للصحة العامة لمحاولة التأكد من أن أولئك الذين يتجمعون في الأماكن التي يوجد فيها فيروس ينتقل عن طريق الهواء يمكن أن يؤدي إلى المرض أو وفاة الآخرين ، يريدون اتخاذ الاحتياطات اللازمة”. . “أحد الاحتياطات هو فحص بعض الأشخاص وفحص بعض الأشخاص.”

الخلاصة: يقول مؤيدو عمليات التحقق من صحة اللقاح إنهم سيقودون في النهاية الاقتصاد.

  • قال جوستين: “ما لم تتمكن الشركة من خلق بيئة آمنة لموظفيها وعملائها ، لن يأتي الموظفون والعملاء”.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتنياهو يحلم بالدولة اليهودية ويصحو على كابوس

صالح الراشد ستنتهي الحرب على غزة كون الدولة الصهيونية لن تقوى على ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم