الرئيسية / WhatsApp / الإمارات تشهد أكبر تجمع من نوعه لرؤساء حكومات ومسؤولين

الإمارات تشهد أكبر تجمع من نوعه لرؤساء حكومات ومسؤولين

ابو ظبي – ميديا نيوز – تستضيف دولة الإمارات، في الفترة من 22 إلى 25 تشرين الثاني/نوفمبر من العام المقبل، “قمة إكسبو العالمية للحكومات 2020″، بالتزامن مع فعاليات “إكسبو 2020 دبي” وذلك في أكبر دورة للقمة منذ إطلاقها ستشهد أكبر تجمع من نوعه لرؤساء حكومات ومسؤولين من مختلف دول العالم. بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

 وقالت الوكالة الإماراتية “وام”، اليوم السبت، “يتوقع أن تشهد القمة الاستثنائية مشاركة أكثر من 10 آلاف مسؤول، و30 منظمة دولية، و600 مفكر وخبير، كما ستشهد فعالياتها المختلفة حضور أكثر من 100 ألف مشارك، إلى جانب تغيير نوعي في البرنامج والفعاليات وتصميم الأجنحة”.

ووجه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتوحيد جهود القمة العالمية للحكومات مع جهود “إكسبو 2020 دبي”، وإطلاق قمة استثنائية للحكومات تحت مسمى “قمة إكسبو العالمية للحكومات 2020″، لتعزيز مكانة الحدث الدولي كملتقى لصياغة مستقبل الحكومات”.

ونقلت “وام” عن ابن راشد آل مكتوم قوله “2020 سيكون عاما مختلفا، لأن دولة الإمارات ستكون محطة رئيسية في أجندة أكثر من 190 دولة.. سيكون لدينا إكسبو استثنائي.. وقمة استثنائية.. وسنستضيف العالم لنتحدث عن المستقبل”.

وأضاف، “القمة العالمية للحكومات ستمثل المحور الفكري لإكسبو 2020 دبي.. وهدفنا تنظيم حدث دولي متكامل الأركان وسوف تشهد فعاليات القمة الاستثنائية”. وسيعقد المشاركون جلسات حوارية وتفاعلية وورش عمل، للبحث عن حلول وإطلاق مبادرات عالمية للتحديات التي تواجه عمل الحكومات.

ويتوقع أن تستقبل دبي ملايين الزوار من مختلف العالم خلال فعاليات معرض “إكسبو 2020 دبي”، الذي من المتوقع أن يكون الأكبر على الإطلاق، حيث أعلنت أكثر من 190 دولة عزمها المشاركة في هذا الحدث.

وشهدت القمة العالمية للحكومات في دورتها السابعة، في شباط/فبراير الماضي بدبي، مشاركة أكثر من 4 آلاف مسؤول من قادة القطاع الخاص والخبراء والمختصين في 140 دولة حول العالم، وكذلك ممثلي أكثر من 30 منظمة دولية.

واستضافت القمة أكثر من 600 شخصية عالمية بارزة، بينهم أكثر من 60 مفكرا، استعرضوا أفكارهم ورؤاهم حول حكومات المستقبل، في أكثر من 200 جلسة من الجلسات المتخصصة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تصريح صادم من مسؤول بريطاني: إذا سجلنا أقل من 20 ألف وفاة بكورونا سنكون قد أبلينا بلاءً حسناً

ميديا نيوز – رويترز – قال ستيفن باويس مدير هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم