الرئيسية / WhatsApp / الاتحاد الغامبي يعلن إلغاء المواجهة الودية أمام “الخضر” و”الفاف” تتوعد!  
المنتخب الوطني الجزائري

الاتحاد الغامبي يعلن إلغاء المواجهة الودية أمام “الخضر” و”الفاف” تتوعد!  

الجزائر: جودي نجيب – ميديا نيوز 

أعلن الاتحاد الغامبي لكرة القدم،  إلغاء المباراة الودية التي كان من المقرر أن تجمع منتخب بلاده بالمنتخب الوطني الجزائري على ملعب نادي قطر، ضمن تحضيرات المنتخبين لخوض كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021، وذلك لأسباب متعلقة بعدم اكتمال تعداد لاعبيه وعدم وجود حارس مرمى. 

المنتخب الوطني الجزائري

الاتحاد الجزائري لكرة القدم كان قد نشر بيانا، الجمعة، أكد فيه إقامة مباراة الجزائر وغامبيا في موعدها المقرر سابقا، وحدد حتى مكانها وتوقيتها، رغم أن المدرب الوطني، جمال بلماضي، كان قد تحفظ على إجرائها في وقت سابق بسبب عدم اكتمال تعداد المنتخب الجزائري نتيجة إصابة بعض لاعبيه بفيروس كورونا، وعدم التحاق آخرين بسبب تعليمة الاتحاد الدولي لكرة القدم، التي تحرم المنتخبات الإفريقية من لاعبيها حتى الثالث من هذا الشهر.  

ونشر الاتحاد الغامبي لكرة القدم، بيانا رسميا يعلن فيه أسفه على إلغاء ودية المنتخب الجزائري وحتى المباراة الأخرى المنتظرة أمام نظيره السوري خلال تربصه في الدوحة، الأمر الذي شكل صدمة للجماهير الجزائرية. 

وقال الاتحاد الغامبي في بيانه عبر الموقع الرسمي: “يأسف اتحاد غامبيا لكرة القدم بإبلاغ الجمهور بأنه بسبب عدم توفر 16 لاعبا، يمثلون 57% من تعداد المنتخب، تم إلغاء مباراتينا الوديتين قبل كأس أمم إفريقيا أمام الجزائر وسوريا“. وأرفق الاتحاد الغامبي بيانه بتصريح للمدرب الوطني للمنتخب، توم سانتفيت، برر فيه قرار الإلغاء، قائلا: “لأنه لا يوجد لدينا حارس مرمى، فنحن مضطرون لإلغاء مباراتينا ضد الجزائر وسوريا”، مضيفا: “لدينا الكثير من المواقف التي لا يمكن التنبؤ بها، مما يجعل من الصعب للغاية الاستعداد لكأس أمم إفريقيا، لدرجة أننا لسنا سعداء بها ولكن لا يمكن لوم أحد. وتابع: “نفتقد الكثير من اللاعبين المهمين في الوقت الحالي، بعضهم موجود معنا لكنهم غير متاحين للتدريب، وبعضهم غير موجود حتى هنا في الدوحة.. الوضع معقد للغاية، إنه لأمر محزن لأنني كنت أتطلع حقًا للعب أمام الجزائر وسوريا للتحضير لكأس إفريقيا”.  

منتخب غامبيا

وأصدر الإتحاد الجزائري لكرة القدم بيانا أكد من خلاله إلغاء المباراة الودية، أمام منتخب غامبيا من جانب واحد.  

وأكد الإتحاد الجزائري لكرة القدم، أن ما قام به المنتخب الغامبي، هو نقص في الاحترافية وقلة احترام اتجاه المنتخب الجزائري في إطار التحضير لكأس أمم إفريقيا.  

وأضافت “الفاف” أنها تحتفظ بحقوقها كاملة من أجل تحصيل التعويضات بعد إلغاء الطرف الغامبي للمباراة الودية، خاصة في ظل المجهودات التنظيمية الكبيرة المبذولة لتنظيم المواجهة في قطر. وقالت “الفاف” في بيانها أن المنتخب الجزائري ورغم كل الصعوبات التي تواجهه منذ بداية المعسكر، من جانب نقص التعداد إلا أنه سعى جاهدا من أجل لعب المباراة الودية من خلال إيجاد الحلول اللازمة، على عكس المنتخب الغامبي.  

وأكد “الفاف” في الأخير، أن المباراة الودية الثانية أمام غانا ستلعب في موعدها، يوم الأربعاء 5 يناير، قبل التنقل في اليوم الموالي إلى الكاميرون.  

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قصة حزينة.. وفاة سعودي وابنته غرقاً في سيول ميسان

تفاصيل الحادثة المأساوية والحزينة رواها الابن عبد الرحمن  ميديا نيوز – أكثر ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم