الرئيسية / WhatsApp / التاريخ يعيد نفسه في انتخابات “فاف”.. جرى على زطشي ما جرى على روراوة 

التاريخ يعيد نفسه في انتخابات “فاف”.. جرى على زطشي ما جرى على روراوة 

الجزائر: جودي نجيب – ميديا نيوز  

تعيش الكرة الجزائرية وبصفة خاصة الاتحاد الجزائري لكرة القدم على وقع “عواصف هوجاء” وتطاحن بين العديد من الأطراف، وهذا منذ إعلان فتح باب الترشح لرئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم لرئاسة الفاف خلفا لخير الدين زطشي، الذي أدار مقاليد الهيئة الكروية لمدة 4 سنوات. 

عرّى الواقع الذي يمر به الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الوضع الذي تشهده المنظومة الكروية التي تعيش حالة “غير مسبوقة” بسبب أزمة قوانين التي ينتظر أن تفرزها الجمعية العامة الانتخابية المقررة الخميس القادم بنزل الشيراتون بالعاصمة الجزائرية، والتي ستجرى وسط جدل قانوني كبير بسبب “الدّوس” على القوانين وتوجيه الجمعية العامة بأمر من الوزارة الوصية وأطراف نافذة في السلطة نحو مرشح وحيد هو شرف الدين عمارة، قصد التخلص بسرعة من الرئيس السابق خير الدين زطشي والبعض من أتباعه.

 

ولأن التاريخ يعيد نفسه جرى على زطشي ما جرى على روراوة فرفضت السلطات الجديدة استمراره على رأس اتحادية كرة القدم الجزائرية رغم النجاحات الكبيرة التي حققها محاربو الصحراء في عهده بنيلهم كأس أمم إفريقيا. 

وكشف رئيس لجنة الترشيحات لانتخابات الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عبد المجيد ياحي، عن قبول ملف المترشح الوحيد لرئاسة الفاف في الفترة المقبلة، شرف الدين عمارة، رئيس فريق شباب بلوزداد رغم عدم قانونية ملفه. 

وأوضح “ياحي” في تصريحات لوسائل الإعلام، يوم السبت، أنه رفض ملف، شرف الدين عمارة، نظرا لعدم استيفائه على شرط من الشروط الـ12 التي من الضروري أن تتوفر في جميع الراغبين لدخول انتخابات الفاف، لكن رأي أغلبية لجنة الترشيحات صوتوا على قبول الملف. وقال: “لقد صوت بـ”لا” على ملف شرف الدين عمارة وحاولت جاهدا إقناع زملائي في اللجنة بوجهة نظري، لكن وجدت نفسي معزولا أمام رأي غالبية أعضاء لجنة الترشيحات الذين صوتوا بـ4 أصوات على قبول ملف المترشح الوحيد شرف الدين عمارة، مقابل صوت واحد رفض الأمر وهو صوتي”. 

وأضاف رئيس اتحاد الشاوية، عبد المجيد ياحي، إن رفضه ملف ترشح رئيس شباب بلوزداد، شرف الدين عمارة، لا يعود لأي خلافات مع الشخص، بل على العكس، أكد أن علاقته جيدة معه، وأرجع السبب وراء ذلك إلى عدم قانونية ملفه. وقال: “ليس لدي أي مشكل مع شرف الدين عمارة وعلاقتي جيدة مع الشخص، اعترضت على ملفه، لأنه لا يستوفي للشروط، وملفه غير قانوني”، مشيرا “لقد استخدموا ثغرة قانونية لتمرير ملف شرف الدين عمارة، قاموا بالتلاعب في شرط الخبرة، خمس سنوات متتالية في مؤسسات أو جمعيات رياضية في كرة القدم، من خلال ترك الغموض في كلمة مؤسسات دون تحديد مجال اختصاص هذه المؤسسات إذا كانت في قطاعات أخرى غير كرة القدم”. 

وتأسف الرجل المثير للجدل، عبد المجيد ياحي، من الظروف التي تجرى فيها انتخابات الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بمترشح واحد ودون منافس. وقال: “كنت آمل أن تكون الأمور أفضل مما هي عليه حاليا، انتظرت دخول 4 أو 5 مترشحين وأن تهيأ كل الظروف من أجل انتخابات عادلة وشفافة، لكن وقع ما وقع والأمور لا تزال سيئة”. 

كما انتقد “ياحي” بعض الشخصيات التي لم تتقدم للترشح إلى انتخابات الفاف، في رده على سؤال الصحفيين بخصوص تراجع العضو الأسبق في المكتب الفدرالي وليد صادي عن الترشح. وقال: “هناك أشخاص كانوا ينتظرون مكالمة فوقية لتعيينهم لرئاسة الاتحادية وهذا شيء مؤسف”. 

وفي الأخير، اعتبر رئيس لجنة الترشيحات الأمور الآن تجاوزته والكرة في ملعب أعضاء الجمعية العامة للاتحادية الذين باستطاعتهم تصحيح المسار. وقال: “ما زالت كرة القدم الجزائرية في الوحل، الأمور تجاوزتني والأمل الأخير يتمثل في أعضاء الجمعية العامة” 

وأعلنت لجنة الطعون لانتخابات الاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف”، هذا الاثنين، المصادقة النهائية على ترشح شرف  الدين عمارة لمنصب الرئاسة، بالإضافة إلى قبول 17 ملفا للمترشحين لعضوية  المكتب الفدرالي: 12 عضوا و 5 أعضاء احتياطيين. 

ويتعلق الأمر بكل من مولدي عيساوي، عمار بهلول، ياسين بن حمزة، رشيد قاسمي،  محمد غوتي, بشير منصوري، محمد معوش، حكيم مدان، رشيد أوكالي, العربي أومعمر،  جيلالي طويل و نسيبة لغواطي، لدخول عضوية المكتب التنفيذي للاتحادية. 

ناهيك عن محمد دواس، أحمد خرشي، بغداد مباركي, سليمان يماني و فضيلة شاشوة  كأعضاء احتياطيين. 

وكانت لجنة الترشيحات قد رفضت يوم السبت الفارط خمسة ملفات تضمنتها القائمة  التي قدمها شرف الدين عمارة، بسبب عدم اكتمال وثائق ملفاتهم. 

ويتعلق الأمر بكل من العربي أومعمر (ممثل جمعية وهران)، بشير منصوري (رئيس  رابطة ولاية إليزي)، بغداد مباركي (رئيس رابطة ولاية النعامة)، محمد دواس  (رئيس رابطة ولاية عنابة)، أحمد خرشي (رئيس رابطة ولاية الأغواط). 

لكن هؤلاء الأعضاء قاموا بتكملة وثائق ملفاتهم وإيداعها على مستوى لجنة  الطعون, ليتم تأهيلهم لدخول المعركة الانتخابية. 

وأفادت لجنة الطعون في بيان لها عبر الموقع الرسمي للاتحاد الجزائرية لكرة  القدم: “اجتمعت لجنة الطعون برئاسة ناصر سلاطني بمعية عباس مرسلي و عبد العزيز  مقيرش، اليوم الاثنين، لدراسة ملفات الطعون التي قدمها المترشحون لعضوية  المكتب الفدرالي. فبعد دراسة مدققة  لكل ملف قررنا قبولهم بما فيها التي تم  رفضها من قبل“. 

وستنعقد الجمعية العامة الانتخابية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم يوم الخميس القادم بالجزائر العاصمة. 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتنياهو يحلم بالدولة اليهودية ويصحو على كابوس

صالح الراشد ستنتهي الحرب على غزة كون الدولة الصهيونية لن تقوى على ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم