التكافل الخيرية وسايرن تُنفذان يومًا توعويا للحماية من الجرائم الإلكترونية

 ميديا نيوز

نفذت جمعية التكافل الخيرية اليوم 13 كانون الأول 2021 في مدينة الرمثا يوما توعويا للحماية من خطر الجرائم الإلكترونية بالتعاون مع منظمة سايرن ووحدة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام.

ويأتِ هذا اليوم ضمن مبادرة “مكافحة الجرائم الإلكترونية” كأحد فعاليات المشروع الذي تنفذه التكافل الخيرية بالتعاون مع منظمة سايرن وبدعم من البرنامج الأوروبي الإقليمي للتنمية والحماية لدعم لبنان والأردن والعراق RDPP IIوهو مبادرة أوروبية مشتركة بدعم من جمهورية التشيك والدنمارك والاتحاد الأوروبي وايرلندا وسويسرا.

واشتملت فعاليات اليوم التوعوي على محاضرة توعوية حول الجرائم الإلكترونية وآثارها وكيفية الوقاية منها، قدمها متخصص من مرتبات وحدة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام تبعها الإجابة على الاستفسارات الخاصة بالمشاركين داخل سيارة الشرطة المجتمعية المجهزة بأحدث المعدات والأجهزة والتي كانت حاضرة في الموقع، وكذلك تنفيذ جلسة حوارية تركزت على موضوعين أساسيين هما: الحماية من الجرائم الالكترونية للأردنيين واللاجئين والحماية من الجرائم الالكترونية بين أفراد العائلة.

واستفاد من اليوم التوعوي 20 شخصا من المجتمع المحلي في مدينة الرمثا بحضور عدد من ضباط مديرية الأمن العام وموظفي منظمة سايرن وعدد من الموظفين والمتطوعين والقادة المجتمعيين في جمعية التكافل الخيرية.

يُشار إلى أن التكافل الخيرية أنتجت مؤخرا فيلمين توعويين بدعم من سايرن والشركاء للتوعية والحماية من خطر الجرائم الإلكترونية ودعما لجهود وحدة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام للوقاية من هذا النوع من الجرائم حتى لا يكون أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم ومسمياتهم ضحايا لها.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: