الرئيسية / WhatsApp / الثقافة تنفي منعها عرض فيلم “أميرة”: لسنا جهة اختصاص

الثقافة تنفي منعها عرض فيلم “أميرة”: لسنا جهة اختصاص

عمان – ميديا نيوز – نفى أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، صدور قرار من الوزيرة هيفاء النجار فيما يخص منع عرض فلم “أميرة”.

أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري

وقال البراري الأربعاء، إن وزارة الثقافة ليست الجهة المختصة والمخولة بمنع أي فيلم او إعطاء إجازة العرض، مشيرا الى أن هيئة الإعلام المرئي والمسموع والهيئة الملكية للأفلام هما الجهتان المختصين في هذا الجانب.

وكان قدري أبو بكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، صرح اليوم الأربعاء، عبر وسائل إعلام فلسطينية، أن الأردن أبلغتهم “شفهيا” بإيقاف فيلم (أميرة) المسيء لقضية (النطف المهربة) المتعلقة بالأسرى.

وأضاف أبو بكر: “تم إبلاغنا بشكل شفهي، ونحن نريد أن يكون القرار بشكل عملي بإيقافه وتعديل الفقرات المسئية داخل الفيلم، ولكن إذا بقي الفيلم كما هو فنحن ضد نشره ولن نسمح بنشره في فلسطين”.

وأوضح أبو بكر أن عاطف أبو سيف وزير الثقافة الفلسطيني تواصل مع وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار، وهناك توجه لوقف هذا الفيلم، حيث يدور حديث وحوار حاليا لإنهاء هذه المشكلة.

وأثار فيلم (أميرة) غضب الفلسطينيين، والذي يدور حول قضية تهريب النطف من داخل سجون الاحتلال، حيث تقوم زوجة أسير بزرع نطفة مهربة من زوجها الأسير ليتبين لاحقاً أنها من “ضابط إسرائيلي”.

وأصدرت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية صباح اليوم الأربعاء، بياناً عبرت فيه عن غضبها واستنكارها لعرض فيلم أميرة والذي تم عرضه في مهرجان كرامة مطلع هذا الأسبوع ، وطالبت اللجنة في بيانها وزارة الثقافة ، هيئة الإعلام ، الهيئة الملكية للأفلام، إدارة مهرجان كرامة السينمائي “لأفلام حقوق الإنسان” بالإضافة إلى نقابة الفنانين الأردنيين ، بما يلي :

  • أولاً : اتخاذ الإجراءات اللازم لوقف عرض هذا الفيلم ومنع عرضه في دور السينما وسحبه من كافة المنصات .

ثانياً : نطالب كافة الجهات السابق ذكرها بالوقوف عند مسؤولياتها ومحاسبة المسؤولين عالقائمين على إنتاج هذا الفيلم الذي يسيء للأسرى والأردن .

ثالثاً : نطالب بحب الفيلم من تمثيل الأردن في جائزة الأوسكار .

رابعاً : نطالب نقابة الفنانين بمحاسبة المشركين بالفيلم والضغط لأجل وقفه .

عمون

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“وي بيلد” الإيطالية تعد عروض تقديمية مع مستثمرين إيطاليين ودوليين مؤهلين

ميديا نيوز – الهدف تقييم ظروف السوق حول الإصدار المحتمل للسندات بدعم ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم