الرئيسية / WhatsApp / الجزائر تشترط التلقيح الإجباري ضد كوفيد-19 على جميع الرياضيين والأنصار  

الجزائر تشترط التلقيح الإجباري ضد كوفيد-19 على جميع الرياضيين والأنصار  

الجزائر: جودي نجيب  – ميديا نيوز 

يكون التلقيح ضد كوفيد-19 “إجباريا” بالنسبة لكل الرياضيين الجزائريين المسجلين في مختلف المنافسات الرياضية الوطنية والدولية خلال الموسم الرياضي، “2021-2022” حسبما أعلنت عنه وزارة الشباب والرياضة.  

واضافت الهيئة الوزارية بأنه بالإضافة للرياضيين فإن حملة التلقيح الجماعية. “ستمس أيضا الطواقم الفنية والطبية وكذا الأعضاء المسيرين“.  

وأكد نفس المصدر، بأن هذا الاجراء ” أضحى لا مفر منه وضروريا” لضمان الوقاية للجميع ضد جائحة كورونا فيروس والسماح باستئناف التدريبات (لكل الأصناف العمرية) في ظروف صحية مطمئنة“.  

وتنطلق «عملية التلقيح في الأيام القادمة على مستوى كل المرافق الرياضية عبر كامل التراب الوطني.”   

وحتى أنصار مختلف الرياضات سيكونون معنيين بعملية التلقيح، حتى يتسنى لهم دخول مختلف المرافق الرياضية، بواسطة “البطاقة الصحية”, يضيف نفس المصدر.  

وقد أرسل الأمين العام لوزارة الشباب والرياضة، نسيم سبيعة، نسخة عن هذا البيان لرؤساء مختلف الاتحاديات والجمعيات الرياضية وكذا مديري الشباب والرياضة لمختلف الولايات“.  

أشرف وزير الشباب والرياضة، السيد عبد الرزاق سبقاق، رفقة وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، على انطلاق حملة تلقيح واسعة لفائدة الرياضيين والمشرفين على التأطير والمسيرين في مختلف الهيئات الرياضية وذلك يوم الأربعاء 25 أغسطس 2021 بقاعة حرشة حسان بالجزائر العاصمة.  

تأتي هذه المبادرة في إطار تضافر جهود الحكومة من اجل إنجاح عملية التلقيح للوصول إلى المناعة الجماعية قصد الحد من تفشي وباء كورونا كوفيد-19.  

وقد حث بهذه المناسبة السيد وزير الشباب والرياضة جميع الفاعلين في الحركة الرياضية الوطنية من رياضيين، مدربين، مؤطرين ومسيرين على التلقيح في أقرب الآجال حتى يتسنى للجميع استئناف التدريبات والمنافسات الرياضية في جميع الأصناف وفي كل الرياضات تحسبا للاستحقاقات القادمة.  

من جهته، أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، على ضرورية التلقيح لفائدة جميع المواطنين لاعتباره الحل الوحيد للتصدي لوباء كوفيد 19 وأن تلقيح عدد كبير من الرياضيين وكذا المناصرين سوف يعمل لا محال على الحد من تفشي هذا الوباء ما سيسمح بالعودة للحياة الرياضية العادية.  

في هذا السياق، أشار السيد وزير الشباب والرياضة أنه تم الاتفاق مبدئيا بعد موافقة السلطات العمومية العليا على إمكانية فتح الهياكل الرياضية العمومية والخاصة لفائدة الرياضيين والجمهور شريطة الحصول على الجواز الصحي والخضوع للبروتوكول المخصص لهذا الغرض.  

وقد شارك في هذه العملية أسماء وشخصيات بارزة صنعت أمجاد كرة القدم الجزائرية على غرار محمد عبروق وشعبان مرزفان وحكيم مدان.  

كما عرفت هذه العملية، الأولى من نوعها، تلقيح لاعبي و مدربي و مسيري أندية شباب بلوزداد ومولودية الجزائرو أتليتيك بارادو و نصر حسين داي، على أن تعمم في الأيام القادمة على كل الرياضات على مستوى كامل التراب الوطني.  

 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

علي العايد رئيسا لمجلس إدارة قناة “المملكة” والمعايطة وشحادة والحاج حسن والقواسمي اعضاء

عمان – ميديا نيوز – صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين معالي السيد ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم