الرئيسية / WhatsApp / الجلوة عار

الجلوة عار

د.غازي الذنيبات

ميديا نيوز – في هذه الظروف العصيبة، اذا صحت الأخبار الواردة الينا من أهلنا الأحبة في شمال الوطن الحبيب، وتحديدا من بلدة جفين في محافظة اربد، بأن المئات (وربما أكثر) من أهل البلدة، من عشائر الزعبية، قد تم تشريدهم من بيوتهم، في جلوة عشائرية جائرة، على أثر جريمة قتل غاشمة، تكون مصيبة الجلوة، تعم كل ارجاء الوطن الحبيب، من أقصاه إلى أقصاه. وتكون المأساة عامة طامة كما يقول مثل طفيلي ( البين هانا، وفي ضانا)

بوجه عام :

هذه الجلوات التي شاعت، وانتعشت، وأصبحت تتسيد المشهد في كل ربوع الوطن، من عقبته، إلى عقربته، دون أية ضوابط، او قواعد، لا يحكمها إلا مبدأ قبلي يتم إحياؤه وانعاشه بقوة، أسس له الزير سالم، وناقة البسوس، وداحس والغبراء، يقوم على مبدأ (القوة، والاقتدار) وما يستتبع الجلوات من حرق بيوت المهجرين (الجلوية)، بعد إخلائها من أهلها، يظلم فيها أطفال، ونساء، وشيوخ، وشباب، لا ذنب لهم فيما اقترفه الجناة القتلة، يؤخذوا بجريرة غيرهم، ظلماً، وعدواناً، بلا رادع ولا وازع، ولا رحمة، ولا إنسانية…. فأين حقوق هؤلاء الناس، في المأمن، والمسكن، والحياة؟ وأين الله؟ وأين القانون؟ وأين…. ؟ وأين…؟؟؟

وإلى كل طالبي الثأر والانتقام، ومن ينشدون شفاء الغليل، بالتلذذ بعذابات الضعفاء أذكرهم بما كان يردده أهلنا ( ما في رُكبِي، إلا و تكبي)، فاتقوا الله في أنفسكم، وفي أهليكم، وفي عوراتكم، وتذكروا أن ما تفعلونه اليوم، سيفعل بكم غداً.

اخي المواطن: قبل ان تساق، او نساق جميعا، مع القطيع عنوة غداً، لنجد انفسنا محشورين في ما يشبه زرائب الأغنام، في منطقة سيسمونها لك (رأس المجلى) ، شارك في الحملة الوطنية، بعاصفة الكترونية:(#لاللجلوةالجلوة_عار)

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القبض على شباب تحرشوا وضربوا فتاة في مصر

القاهرة – ميديا نيوز – تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية، من ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم