الرئيسية / WhatsApp / الجماهير الجزائرية.. جمال بلماضي خط أحمر  

الجماهير الجزائرية.. جمال بلماضي خط أحمر  

الجزائر: جودي نجيب – ميديا نيوز   

تسارعت الأحداث خلال الساعات الأخيرة، بشأن المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، بعد التصريحات التي أطلقها المدرب الوطني جمال بلماضي.  

بلماضي انتقد في تصريحات مؤخرا العديد من الأطراف داخل بلاده، مشيرا إلى أنهم “أثروا سلبا على مسيرة الفريق وتركيز اللاعبين”.  

جاء ذلك في أعقاب تجمع “محاربي الصحراء” خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، في مارس/ آذار الماضي، الذي شهد التعادل مع زامبيا 3-3 والفوز على بوتسوانا 5-0 في ختام التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2022.  

وانتقد مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، “الأجواء الفوضوية” التي شهدها المعسكر الأخير للمنتخب، وطلب عدم الزج باسمه في صراع على رئاسة اتحاد الكرة الجزائري 

وذكر بلماضي في بيان عبر موقع الاتحاد الجزائري أنه لم يتمكن من العمل في ظروف مريحة خلال المعسكر، الذي تخللته مواجهة زامبيا وبوتسوانا في تصفيات كأس أمم أفريقيا الشهر الماضي، بسبب التأثر بانتخابات رئاسة الاتحاد، ونهاية فترة الرئيس السابق خير الدين زطشي 

وشدد بلماضي على رفض استغلال اسمه في معركة الانتخابات مشيرا إلى أنه يركز على الأهداف الرياضية فقط للمنتخب 

وحذر من أن ما يحدث في الاتحاد الجزائري قد يؤثر على اللاعبين في تصفيات كأس العالم، التي تنطلق في مايو/أيار، بمواجهة جيبوتي في الجزائر قبل زيارة إلى بوركينافاسو 

وأثار بيان بلماضي مخاوف المشجعين الجزائريين من سقوط المنتخب ضحية لصراع على رئاسة الاتحاد، وطالبوا بإبعاد الفريق، الذي حقق نتائج باهرة خلال العامين الماضيين، عن الخلافات داخل الاتحاد.  

وتشير المصادر إلى أن السلطات الجزائرية وجهت تعليمات مشددة لكافة الجهات المسؤولة، من وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم، للكف عن تصرفاتهم تجاه منتخب بلادهم خلال الفترة المقبلة.  

كما تعمل الجهات المسؤولة بالجزائر، على تعيين رئيس جديد لاتحاد كرة القدم يرتبط بعلاقة قوية مع بلماضي، بنفس الدرجة التي كان يتعامل بها الأخير مع جمال الدين زطشي.  

تجدر الإشارة هنا إلى أن شرف الدين عمارة رئيس نادي شباب بلوزداد بطل الجزائر، هو الوحيد الذي قدم ملف ترشحه لرئاسة اتحاد الكرة المحلي خلفا لزطشي، ويبدو في طريق مفتوح نحو تولي المنصب.  

يأتي ذلك مع اقتراب انطلاق مشوار “الخضر” في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، المقرر لها في يونيو/ حزيران المقبل.  

ومن المقرر أن تُجرى الانتخابات يوم الخميس المقبل، وأعلن الاتحاد استقبال ملف واحد للترشح من طرف عمارة شرف الدين 

وقدمت وسائل إعلام جزائرية شرف الدين على أنه مرشح السلطات لقيادة الاتحاد، وأكدت أن اختياره جاء لإنهاء حالة الصراع، التي استمرت في السنوات الماضية بين الموالين لرئيس اتحاد الكرة المنتهية ولايته خير الدين زطشي ومواليي سلفه محمد روراوة 

وشرف الدين يشغل منصب المدير العام لمجمع “مادار” الصناعي المالك لغالبية أسهم نادي شباب بلوزداد، وقال إنه اكتسب خبرة كبيرة من الإشراف على فريق بلوزداد، وعبر عن استعداده لتطوير كرة القدم الجزائرية خلال السنوات الخمس المقبلة 

ويقدم “الخضر” مستويات متميزة تحت القيادة الفنية للمدرب جمال بلماضي، الذي قاد “محاربي الصحراء” لاستعادة لقب كأس الأمم الأفريقية، العام ما قبل الماضي في مصر.   

واحتفظت كتيبة محاربي الصحراء بسجلها خاليا من الهزائم على مدار عامين كاملين، وتحديدا منذ 16 أكتوبر 2018 وقت الخسارة 0-1 على يد بنين، في التصفيات المؤهلة للنسخة الماضية من كأس أمم أفريقيا.   

ومن بعدها خاض الفريق 24 مباراة متتالية لم يتذوق خلالها طعم الخسارة، إذ حقق 18 فوزا وتعادل في 6 مناسبات وسجل لاعبوه 51 هدفا واهتزت شباك مرماهم 16 مرة فقط.   

ويرجع الانتصار الأكبر لمحاربي الصحراء خلال حقبة بلماضي، إلى 14 نوفمبر الماضي، بالفوز 5-0 على زامبيا ضمن التصفيات المؤهلة لـ “كان 2022”.   

وخلال تلك الفترة، خاض “الخضر” العديد من التحديات الصعبة، أبرزها أمام المكسيك، نيجيريا والسنغال بواقع مرتين لكل منهما، بالإضافة إلى تونس ومالي وكولومبيا والكونغو الديمقراطية.   

وحقق بلماضي إنجازات عديدة بوصفه مدربا للفرق والمنتخبات القطرية منذ بدأ حياته التدريبية عام 2009، منها الفوز بدوري نجوم قطر مع لخويا في موسمين متتاليين، وقاد المدرب الجزائري المحنك منتخب قطر للفوز ببطولتين في 2014 الأولى غرب آسيا للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في البطولة الإقليمية، في حين كانت الثانية قيادة “العنابي” للظفر بكأس الخليج العربي “خليجي 22″، بعد الفوز في المباراة النهائية على السعودية (البلد المستضيف) بنتيجة (2-1)، قبل أن يقود “الخضر” الى انجاز تاريخي بالتتويج باللقب الإفريقي في القاهرة.   

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة 5 أطفال وإصابة 13 شخصاً بتدهور شاحنة في “نبع البحاث” في العاصمة عمّان

ميديا نيوز –  توفي خمسة أطفال وأصيب 13 شخصا إثر حادث تدهور ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم