الرئيسية / WhatsApp / الجيش الإسرائيلي يقصف عدة مواقع تابعة لحماس في قطاع غزة

الجيش الإسرائيلي يقصف عدة مواقع تابعة لحماس في قطاع غزة

ميديا نيوز – وكالات

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي عبر تويتر: “قصفت دبابات جيش الدفاع قبل قليل مواقع عسكرية تابعة لمنظمة حماس الإرهابية في جنوب قطاع غزة ردا على إطلاق القذيفة الصاروخية من القطاع نحو الأراضي الإسرائيلية الليلة الماضية”.

يشار إلى أن القطاع يشهد تصعيدا ميدانيا تخلله إطلاق بالونات حارقة ومفخخة تجاه المناطق الإسرائيلية المتاخمة للقطاع، فيما يشن سلاح الجو الإسرائيلي سلسلة من الغارات استهدفت مواقع تابعة للفصائل الفلسطينية في أنحاء القطاع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، ليل الجمعة-السبت 22 أغسطس/آب 2020، اعتراض صاروخ قال إنه أطلِقَ من غزة، باتجاه مدينة سديروت المحاذية للقطاع. وأفاد في بيان، بأنه رصد إطلاق الصاروخ من غزة نحو إسرائيل.

كما أوضح أنه “تم اعتراض الصاروخ من منظومة القبة الحديدية”، دون ذكر تفاصيل أخرى. ولم تعلق الفصائل الفلسطينية في غزة على الأمر. وردت إسرائيل بضربات جوية.

هذا التصعيد ضمن الأكثر خطورة عبر الحدود منذ شهور؛ مما دفع الوسطاء لتكثيف الجهود لوقف التصعيد.

مسؤول فلسطيني مطلع على جهود الوساطة قال لـ”رويترز”: “الوسطاء المصريون والقطريون والمبعوث الأممي نيكولاي ملادينوف يبذلون جهوداً مضاعفة من أجل استعادة الهدوء، ولكن الهدوء لا يمكن أن يتحقق إلا إذا استجابت إسرائيل للمطالب التي قدمتها حماس والفصائل الأخرى”.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن بعض المباني والسيارات في بلدة سديروت الجنوبية تعرضت لأضرار، كما تضررت بعض المباني التجارية والمنازل القريبة من المواقع التي استهدفتها الضربات الجوية الإسرائيلية على منشآت “حماس” في غزة.

 كان وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، توعد حركة “حماس”، بتلقي “ضربة قاسية جداً”، بسبب استمرار إطلاق الصواريخ من غزة.

وتسود أجواء القطاع، منذ فترة، حالة من التوتر الأمني والميداني؛ حيث يقصف الجيش الإسرائيلي بشكل يومي، أهدافاً يقول إنها تتبع لحركة “حماس”، رداً على إطلاق البالونات الحارقة.

مطلقو البالونات قالوا إنهم يستخدمونها، بهدف إجبار إسرائيل على تخفيف الحصار المفروض على القطاع منذ عام 2007، والذي تسبب في تردي الأوضاع المعيشية.

منذ نحو أسبوع، تمنع السلطات الإسرائيلية إدخال مواد البناء والوقود لقطاع غزة، عبر معبر “كرم أبو سالم”، المنفذ التجاري الوحيد، وأغلقت كذلك البحر أمام الصيادين.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو .. آخر رسالة صوتية من رجاء الجداوي قبل أن تفقد وعيها

ميديا نيوز – عرضت الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامج «معكم» المذاع على فضائية «سي بي سي»، ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم