الرئيسية / WhatsApp / ” الحديدي” أمين عام وزارة العمل يخرجّ الفوج الأول من ” مشروع تدريب وتأهيل الشباب على المهن”.

” الحديدي” أمين عام وزارة العمل يخرجّ الفوج الأول من ” مشروع تدريب وتأهيل الشباب على المهن”.

 

ميديا نيوز: عمان.

 

بحضور الأمين العام لوزارة العمل، عطوفة السيد فاروق الحديدي نائباً عن وزير العمل معالي المهندس نضال البطاينة قام مركز أرض السلام للتنمية وحقوق الانسان بإقامة حفل تخرج الفوج الأول من “مشروع تدريب وتأهيل الشباب على المهن ” لعدد 90 خرِّيج وخرِّيجة وكان الحفل استكمالا لمشروعهم في تدريب وتأهيل هؤلاء الشباب وذلك في غرفة صناعة عمان. وأكد الأمين العام في كلمته أن مثل هذه المشاريع من شأنها دعم الاقتصاد المحلي ودعم الجهود الوطنية المشتركة من أجل نهضة الأوطان وهذا ما أوصى به جلالة الملك عبد الله الثاني من خلال أوراقه النقاشية التي تحدد معايير النهضة الحقيقية لوطننا الحبيب.


ومن جهة أخرى هنّأ الأمين العام بشخصه ونيابةً عن معالي الوزير كافة الخرِّيجين متمنيًا لهم المزيد من التوفيق والنجاح وقام بتسليمهم الشهادات وهي شهادات مصدقة بمزاولة مهنة من وزارة العمل بالإضافة الى أنها لها اعتمادية خاصة من الجامعة الألمانية وقام عطوفته بتكريم المدربين القائمين على المشروع وتقديم شكر خاص لمركز أرض السلام على جهودهم الواضحة في هذا المشروع.

وأوضح الدكتور عماد الزغول المدير العام لمركز أرض السلام في كلمته، حرص المركز على الاهتمام بقطاع الشباب، وأكد بأنها مسؤولية تقع على عاتق الجميع ويجب على الجميع ترك بصمة في التمكين الاقتصادي والتمكين المعرفي للشباب ولم يقتصر مشروعنا على التمكين الاقتصادي في المهن الأكثر حاجة لها، ولكن توجهنا بدورنا بالتمكين المعرفي من خلال إعطاء دورات متخصصة بالريادة والابتكار بالإضافة إلى دورات تعديل السلوك ودورات قيم العمل وأخلاقياته.


كما كان حضور النائب مرزوق الدعجة له أثر في الاحتفال وأوضح في كلمته أهمية دور الشباب في بناء السوق المحلي وأكد على أن ثقافة العيب قد تلاشت من فئة الشباب وذلك من خلال هذا المشروع الذي كان كله للشباب المتدربين على المهن المختلفة.


وألقى النائب معتز أبو رمان كلمته مخاطباً الشباب بضرورة التوجه إلى المبادرات المطروحة للشباب من أجل التوظيف وثمّن دور المركز للقيام بمثل هذه المشاريع.

من جانبهم ثمّن الخريجون في كلمتهم، دور المركز في دعمهم ومساندتهم للحصول على المهن المناسبة لهم و التي تعد إحدى المحطات الخالدة في مسيرتهم العملية.


علماً بأن مركز أرض السلام للتنمية وحقوق الانسان : شركة أردنية غير ربحية تأسست عام  2014 تحت مظلة وزارة الصناعة والتجارة الاردنية بهدف واستراتيجية هي نشر وتعميم مفاهيم ومبادئ حقوق الإنسان وحرياته حسب المعايير الوطنية  والدولية بالاضافة الى المشاركة المجتمعية.   مركزنا يسعى لتحقيق مهمته من خلال برامجه الثلاث : برنامج الشباب والتغيير، وبرنامج المؤسسات التنموية بالاضافة الى برنامج التنمية المستدامة..

 

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العاهل المغربي يرفض استقبال نتنياهو

القدس المحتلة – ميديا نيوز – ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، أن العاهل المغربي، ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم