الرئيسية / WhatsApp / الحلبوسي يصل إلى “الحنانة” للقاء الصدر….

الحلبوسي يصل إلى “الحنانة” للقاء الصدر….

علي الكعبي

وصل رئيس تحالف “تقدم” محمد الحلبوسي يوم الثلاثاء إلى منطقة “الحنانة” في مدينة النجف محل إقامة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال مصدر مطلع لميديا نيوز، إن زيارة الحلبوسي تهدف للاجتماع مع الصدر لاكمال مباحثات تشكيل الكتلة الاكبر والحكومة الاتحادية الجديدة.

ومنذ مصادقة المحكمة الاتحادية العليا – أعلى سلطة قضائية في العراق – على نتائج الانتخابات المبكرة التي جرت في شهر تشرين الأول/أكتوبر من العام 2021 شرعت القوى السياسية في البلاد من الشيعة، والكورد، والسنة في مباحثات تشكيل الحكومة الاتحادية عبر لقاءات جمعتها في بغداد والنجف وأربيل.

ويرغب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي احرزت كتلته اعلى المقاعد في الانتخابات الأخيرة بتشكيل حكومة أغلبية وطنية بينما يرفض الإطار التنسيقي الذي يضم القوى السياسية الشيعية الرافضة لنتائج الانتخابات بتشكيل حكومة توافق على غرار الحكومات السابقة التي تشكلت بعد العام 2003.

وترفض القوى السياسية الكوردستانية والسنية تأييد موقف أحد القطبين الشيعيين المتمثلين بالتيار الصدري، والإطار التنسيقي على حساب الآخر، وتطالب بضرورة الاتفاق بينهما للمضي في تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قصة حزينة.. وفاة سعودي وابنته غرقاً في سيول ميسان

تفاصيل الحادثة المأساوية والحزينة رواها الابن عبد الرحمن  ميديا نيوز – أكثر ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم