الرئيسية / WhatsApp / الخفاش مظلوم .. دراسة تُفجِّر مفاجأة صادمة عن نشأة فيروس كورونا

الخفاش مظلوم .. دراسة تُفجِّر مفاجأة صادمة عن نشأة فيروس كورونا

ميديا نيوز – فجَّرت دراسة علمية أسترالية مفاجأة من العيار الثقيل حول نشأة فيروس كورونا (كوفيد-19)، لتُظهر براءة الخفاش من نقل العدوى إلى البشر والتسبب بالكارثة العالمية.

ونقلت صحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية عن الدراسة قولها: “إن فيروس كورونا المستجد يحتوي على خصائص فريدة توحي بأنه تم التلاعب به في مختبر صيني، ولم يكن نتيجة لحدث طبيعي”.

وقال العلماء: “لا توجد دلائل حتى الآن على أنه يمكن العثور على الفيروس في الحيوانات الأخرى بما فيها الخفافيش أو حتى الحيوانات البرية الغريبة التي تباع كلحوم طازجة في سوق مدينة ووهان الصينية”.

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة، نيكولاى بتروفسكي: “إن فريقه يشتبه في التلاعب البشري بالفيروس في ووهان بسبب القدرة التي لا مثيل لها للفيروس على إصابة الخلايا البشرية”.

وأضاف “بتروفسكي” في بيان حول الدراسة: إن “قوة ارتباط الفيروس بالخلايا البشرية تتجاوز بكثير الخصائص المماثلة لإصابة الحيوانات الأخرى”.

ويرى فريق البحث أنه من المعقول تمامًا أن الفيروس تم إنشاؤه في منشأة الأمن البيولوجي في ووهان، عبر اختبار وصوله إلى الخلايا البشرية عبر أنزيم “ACE2”.

وأوضحت الدراسة أن المقصود بـ”ACE2″هو اختصار “الإنزيم المحول للأنجيوتنسين2″، وهو نقطة الدخول التي يستخدمها الفيروس للوصول إلى الخلايا البشرية والانتشار، كخلايا الرئة التي تحتوي على مستقبلات ACE2.

ورجح “بتروفسكي” أن فيروس كورونا “المصنوع مختبريًا” يمكن أيضًا أن يكون تسلل خارج المرفق من خلال عدوى عرضية لموظف زار بعد ذلك سوق ووهان للحيوانات البرية.

وعقب انتشار الدراسة على نطاق واسع، تصدر هاشتاغ #الخفاش_مظلوم، قائمة تريند -الأكثر تفاعلًا- في موقع تويتر، وطالب مغردون حكومات العالم بالضغط على الصين للكشف عن لقاح الفيروس.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الهجرة الأمريكية” تطالب المبتعثين الأجانب بالمغادرة وتهدد المخالفين بالترحيل

ميديا نيوز – وكالات – أعلنت سلطات الهجرة الأمريكية، أنها لن تسمح للطلاب الأجانب مبتعثين ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم