الرئيسية / WhatsApp / “الخليفة الواشي ”: كيف خان زعيم داعش رفاقه بالتنظيم للمحققين الأمريكيين

“الخليفة الواشي ”: كيف خان زعيم داعش رفاقه بالتنظيم للمحققين الأمريكيين

ميديا نيوز- ترجمة : أقدم الزعيم الحالي ل داعش خيانة زملائه “الجهاديين و أسرار منظمته إلى بلده الأمريكي المحققين أثناء وجوده في الأسر ، مما ساعد القوات الغربية لتنفيذ عمليات ناجحة لاعتقال وقتل أهداف “عالية القيمة”.

كان هذا هو حرصه على إبلاغ الإسلاميين الآخرين بأن سعيد عبد الرحمن المولى أصبح يُعرف باسم “خليفة الكناري” أثناء وجوده خلف القضبان ، “يغني كالطيور” وفقًا لأحد المحللين الذي قال إن الوحي كان لا بد أن يتعمق.

الخلاف داخل داعش. 

تُظهر ملفات استخباراتية صدرت حديثاً أن استجواب المولى في سجن أميركي ، كامب بوكا ، في جنوب العراق الخاضع للإدارة البريطانية في عام 2008 ، كشف عن عدائه للمقاتلين الأجانب الذين بدأوا في الوصول إلى الشرق الأوسط بأعداد كبيرة في ذلك الوقت. .

كما يظهرون أنه كان يعارض بشكل أساسي مشاركة النساء في الكفاح المسلح. 

أبو جاسم أبو قسورة ، نائب زعيم الدولة الإسلامية في العراق ، التي أصبحت فيما بعد داعش ، كان من بين أولئك الذين نقل المولى تفاصيلهم. أبو قسورة ، وهو إسلامي سويدي-مغربي جند متطوعين في الدول الاسكندنافية للقتال في العراق ، مات لاحقًا في معركة بالأمريكيين في الموصل.

وبحسب التقارير ، رسم السجين مخططًا لمعسكر أبو قسورة غربي الموصل ، وساعد في التعرف عليه من خلال أسماء مستعارة مختلفة ، ووصف ساعيًا موثوقًا يستخدمه أبو قسورة ، بما في ذلك المظهر الجسدي للرجل ، والمركبات التي استخدمها ، والأماكن التي يستخدمها. يتردد.

ساعد مقتل أبو قسورة المولى في الوصول إلى ذروة التسلسل الهرمي الجهادي ، خلفًا لأبو بكر البغدادي باسم الحركي الهاشمي القرش بعد مقتل زعيم داعش في عملية للقوات الخاصة الأمريكية قبل عامين.

المولى ، 44 عاما ، متزوج وله ولد ، خدم لمدة 18 شهرا في التجنيد في جيش صدام حسين قبل اعتقاله بعد اتهامه بالمشاركة في التمرد الذي أعقب الاحتلال الأمريكي والبريطاني. أطلق سراحه عام 2009 كمكافأة لكونه مخبراً ، وسرعان ما انضم إلى القاعدة.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة الفنانة الجزائرية نعيمة عبابسة، رائدة الأغنية الشعبية الجزائرية

الجزائر – ميديا نيوز – توفيت الفنانة والمغنية الجزائرية، نعيمة عبابسة، الأحد ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم