الرئيسية / WhatsApp / الديون تجاوزت 24 مليون دولار ..شبح الإفلاس يطارد عميد الأندية الجزائرية

الديون تجاوزت 24 مليون دولار ..شبح الإفلاس يطارد عميد الأندية الجزائرية

 

الجزائر: جودي نجيب  – ميديا نيوز 

يعاني عميد الأندية الجزائرية، فريق مولودية الجزائر، من أزمةٍ مالية خانقة وضعته على حافّة الإفلاس إثر غرق الفريق بالديون. وبحسب إدارة الندي، فإنّ الفريق الذي احتفل مؤخرا بمئوية تأسيسه  يعيش سيناريو كارثياً، مع الإشارة إلى أن الأسوأ “لم يأتِ بعد“.  

وكشف عمار برهمية، رئيس مجلس إدارة نادي مولودية الجزائر، عن وصول ديون النادي إلى 204 مليار سنتيم. (24 مليون دولار).  

وقال براهمية، في تصريحات اعلامية، إن النادي يعيش في حالة إفلاس، على حد قوله، مما اضطره إلى ترشيد النفقات ومراجعة كافة الخطط المالية استعدادا للموسم المقبل.  

ودافع براهمية عن التعاقدات التي أجراها النادي مع لاعبين من دوري الدرجة الثانية الجزائري، لافتا النظر إلى أن العهد الذي كان فيه النادي يتعاقد مع لاعبين بتكاليف تضر خزينة النادي قد انتهى. كما أوضح رئيس مولودية الجزائر، أن أي لاعب يريد الانضمام إلى الفريق عليه احترام المبادئ والقيم التي يسير عليها النادي، وأن يقبل بالشروط المالية الموضوعة تجنبا لما وصفه براهمية بأخطاء الماضي. وأشار براهمية إلى قبول عدد من لاعبي الفريق الموسم الماضي لمقترح تخفيض الرواتب والاستمرار مع الفريق في الفترة المقبلة.  

وتابع أن كل الخيارات تبقى متاحة بخصوص التعاقد مع مدير فني جديد، مشيرا إلى عودة الفريق للتدريبات استعدادا للموسم الجديد 2022/2021 منتصف سبتمبر المقبل.  

وأكمل نادي مولودية الجزائر يوم 07 أغسطس عقده العاشر وقرنه الأول ليحتفل “عميد” الأندية الجزائرية لكرة القدم بمئوية تأسيسة، في وضعية معقدة بما أن الفريق العاصمي يتجه لإنهاء موسم 2020-2021 يوضع في طي النسيان، بسبب نتائجه المتذبذبة. ففي وقت كان أنصار أعرق نادي جزائري يمنون النفس الاحتفال بمئوية التأسيس بأجمل الطرق وأفخم التتويجات، اصطدموا بمرارة بالموسم الأبيض الذي خيب آمالهم وأفشل مخططاتهم الاحتفالية. وتمتعت المولودية بمكانة مرموقة بفضل تاريخها النضالي وشعبيتها على مستوى القطر الوطني، لتشكل قاطرة حقيقية لكرة القدم والأندية المحلية، عكس الزمن الراهن، سيما هذا الموسم الذي شهد تضييع التشكيلة العاصمية لكامل أهدافها لتخرج بعام صفري على طول الخط. فلم ينجح أشبال المدرب نبيل نغيز بالتتويج بلقب البطولة ولا برابطة أبطال إفريقيا ولا حتى بكأس الرابطة (أعيد اطلاقها هذا العام تعويضا لكأس الجزائر الملغاة)، ليخفق الجيل الحالي في مواصلة تشريف إرث ثقيل تركه الجيل الذهبي الذي كتب تاريخ مولودية الجزائر بأحرف من ذهب، خاصة عام 1976 الذي سجل علامة فارقة بتسيد المولودية للكرة الوطنية والقارية بفضل التتويج بالثلاثية، بطولة، كأس الجزائر وكأس إفريقيا للأندية البطلة.  

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة العراقية التربية  لم تعرض علينا خطة بدء العام الدراسي الجديد

علي الكعبي – بغداد حسمت وزارة الصحة، آلية دوام العام الدراسي الجديد ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم