الرئيسية / WhatsApp / الرئيس محمود عباس: إسرائيل لن تتمتع بالسلام إن لم تعمل من أجله

الرئيس محمود عباس: إسرائيل لن تتمتع بالسلام إن لم تعمل من أجله

ميديا نيوز – قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين سيكون عبر حل الدولتين، مضيفا: “إذا لم تعمل إسرائيل من أجل السلام فلن تتمتع به”.

وتابع عباس: “نريد حلا سياسيا ودولة فلسطين على حدود 1967، ولا نريد أكثر ولا نقبل أقل من ذلك”، مضيفا: “على الحكومة الإسرائيلية أن تعي أنها إذا لم تعمل من أجل السلام فلن تتمتع هي أيضا بالسلام”.

وقال الرئيس الفلسطيني إن السلام من هنا وعلى إسرائيل أن تفهم أن هذا العناد الذي ترتكبه وهذا الرفض المطلق لعملية السلام لن يفيدها شيئا.

وعلق عباس على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت حول هذا الأمر بالقول: “لا يمكنه أن يستمر إلى الأبد في رفض حل الدولتين”، مضيفا: “ماذا يريدون إذا كانوا يرفضون حل الدولتين، هل يقبلون بدولة واحدة كما قلت لهم في خطابي أمام الأمم المتحدة؟… هل يقبلون بالعودة إلى التقسيم؟”.

  • وقال الرئيس الفلسطيني: “لن نذهب إلى العنف، وإنما سنذهب إلى الطرق السياسية المعترف بها في كل أنحاء العالم، هذا ما نريده وهذا ما نتمناه”.

يذكر أن الرئيس الفلسطيني أكد، في كلمته أمام الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن السلطة الفلسطينية لا تجد شريكا في إسرائيل يؤمن ويقبل بحل الدولتين”.

وتوقفت المفاوضات (الفلسطينية الإسرائيلية) في أبريل/ نيسان 2014 ، بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والقبول بحل الدولتين على أساس حدود 1967، إضافة إلى الإفراج عن المعتقلين في السجون “الإسرائيلية”، وهي ما يقول الفلسطينيون إنها شروط أي حوار مستقبلي مع إسرائيل للتوصل إلى تسوية.

 سبوتنيك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شلل تام يصيب قطاع سكك حديد تونس بعد إضراب الموظفين والسائقين.. اشتكوا من تأخر الرواتب

تونس – ميديا نيوز – الأناضول – نفذ موظفو شركة السكك الحديدية ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم