الرئيسية / WhatsApp / “الرجوب: حماس تكيل بمكيالين”

“الرجوب: حماس تكيل بمكيالين”

 ليلى زكي – ميديا نيوز – يهاجم جبريل الرجوب ، المسؤول الكبير في فتح والمسؤول عن محادثات المصالحة مع حماس ، حماس في غزة لدورها في التحريض ضد أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية.

وقال الرجوب ، الذي تمت مقابلته في التلفزيون الفلسطيني ، إن حماس مسؤولة عن التصريحات التحريضية على وسائل التواصل الاجتماعي والتحريض على العنف ضد السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية.

وقال إن حماس ، بينما تتهرب من إلقاء اللوم على مقتل شادي نوفل الذي اعتقل من قبل الأمن الداخلي لحماس في غزة ، اتبعت الكيل بمكيالين وقذف بالسلطة الفلسطينية حتى قبل اكتمال التحقيق في مقتل نزار بنات في الخليل. وأضاف الرجوب أنه عند عرض نتائج التحقيق ، ستلاحق السلطات في فلسطين المسؤولين.

وبالإشارة إلى مقتل شادي نوفل على أيدي حماس، فقد دعت منظمات حقوقية إلى فتح تحقيق مستقل للكشف عن ملابسات وفاة الشاب شادي نوفل (41 عاما)، الموقوف لدى الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، الأسبوع الماضي، فيما أمر النائب العام في قطاع غزة بفتح تحقيق بحادثة الوفاة.

وأشارت مصادر في قطاع غزة إلى أن نوفل موقوف على قضية جنائية في سجن محافظة الوسطى في دير البلح منذ التاسع من آذار/ مارس 2020.

من جانبها أصدرت عائلة نوفل بيانا دعت من خلاله “كافة شرائح الشعب الفلسطيني، إلى التحلي بالصبر والمسؤولية، وعدم استغلال حادثة وفاة ابنها لأغراض سياسية، فيما لم تعلق منصات حماس الفضائية والاخبارية على الحدث مثلما تناولت قضية نزار بنات وأدانت السلطة الفلسطينية ونصبت لها الكمائن الاعلامية.

وكان حزب الشعب الفلسطيني، قد دعا لتشكيل لجنة تحقيق مستقلة لكشف ملابسات وفاة نوفل، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية المترتبة على ذلك. وجاء في بيان صدر عن الحزب أن “هذه الحوادث تشكل قلقا كبيرا لدى المواطنين الفلسطينيين، الذين يستشعرون الخطر الداهم الذي يواجهه المجتمع الفلسطيني برمته”.

من جانبه، أمر النائب العام في غزة، ضياء الدين المدهون، بفتح تحقيق في ملابسات وفاة نوفل، “في إطار قيام النيابة العامة بواجباتها وممارسة صلاحياتها وفق القانون”. وأصدر النائب العام تعليماته للنيابة المختصة بالسماح للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، بناء على طلبها، انتداب طبيب شرعي لحضور تشريح جثمان المتوفى.

وكان مركز “حماية” لحقوق الإنسان، قد طالب النائب العام في غزة، بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة للكشف عن ظروف وملابسات وفاة نوفل في مركز إصلاح وتأهيل الوسطى، ونشر نتائج التحقيق على الملأ.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس التونسي يطالب 460 شخصاً “نهبوا أموال تونس” بإعادتها مقابل “الصلح”.. قال إنها تقدَّر بـ4.8 مليار دولار

ميديا نيوز – قال الرئيس التونسي قيس سعيد، في تصريحات مصورة، الأربعاء 28 ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم