الرئيسية / WhatsApp / السبت.. “آسيا” تزكي سلمان بن إبراهيم رئيسا وانفانتينو يشهد الكونجرس الآسيوي

السبت.. “آسيا” تزكي سلمان بن إبراهيم رئيسا وانفانتينو يشهد الكونجرس الآسيوي

كوالالمبور – ميديا نيوز – الوفد الإعلامي:

تلتئم الأسرة الآسيوية الكروية في العاصمة الماليزية كوالالمبور لتزكية معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لولاية جديد تمتد حتى عام 2023 للمرة الثانية على التوالي في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي لكرة القدم (الكونجرس الـ 29) والذي سيعقد اليوم السبت 6 ابريل الجاري بفندق شانغريلا في قلب العاصمة كوالالمبور.

وأجمعت القارة الآسيوية على تزكية معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعدما حققت الكرة الآسيوية مكاسب متميزة على الصعيد المالي والفني والإداري، حيث ستعتمد الجمعية العمومية المكونة من 46 دولة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيسا لآسيا ليقود مسيرة الاتحاد إلى المزيد من التميز والنجاح.

وبعدما حسم منصب الرئيس بعد الانسحاب الرسمي لكلا من القطري سعود المهندي والإماراتي محمد خلفان الرميثي، يتنافس عدة مرشحون على المقاعد الخامسة المخصصة لنواب الرئيس والتي تمثل المناطق الإقليمية التالية (غرب آسيا، شرق آسيا، جنوب آسيا، الآسيان، وسط آسيا)، بالإضافة إلى قائمة أخرى من المرشحين على ستة مقاعد في مجلس الاتحاد الدولي (الفيفا) من بينهم عضوة من عضوات المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي، وقائمة من المرشحات يتنافسن على خمسة مقاعد نسائية في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي من بينهن واحدة تصبح عضوة في مجلس (الفيفا)، علاوة على قائمة أخرى من المرشحين يتنافسون على تسعة مقاعد في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وفي أعقاب انسحاب بعض المرشحين لعضوية بعض المناصب، أو انسحاب بعض المرشحين من الانتخابات ككل، فإن القائمة النهائية أدناه.

قائمة المرشحين: رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم:معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة (البحرين)،

أعضاء مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم:الدكتور دو زهاوكاي (الصين)، السيد برافول باتيل (الهند)، السيد مهدي تاج (إيران)، السيد كوزو تاشيما (اليابان)، السيد تشونغ مونغ-غيو (كوريا الجنوبية)، السيد ماريانو ارانيتا جونيور (الفلبين)، السيد سعود عبدالعزيز المهندي (قطر)، السيد خالد عوض الثبيتي (السعودية)

نواب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم:

(غرب آسيا): السيد سعود عبدالعزيز المهندي (قطر)، (وسط آسيا): السيد مهدي تاج (إيران)، (الجنوب): السيد مخدوم سيد فيصل صالح حيات (باكستان)، (الآسيان): السيد زاو زاو (ميانمار)، الدكتور تران كووك توان (فيتنام)، (الشرق):الدكتور دو زهاوكاي (الصين)، السيد تشونغ مونغ-غيو (كوريا الجنوبية)، السيد غانباتار امغالانباتار (منغوليا).

العضوات النسائيات في المكتب التنفيذي، من بينهن واحدة تصبح عضوة في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم:

(غرب آسيا): السيدة سوزان الشلبي (فلسطين)، (الجنوب): السيدة محفوظة أكثر كيرون (بنغلادش) السيدة مريم محمد (المالديف)، السيدة كانيا كيوماني (لاوس)، (الشرق) السيدة هان اون غيونغ (كوريا الشمالية).

أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم:

(غرب آسيا) السيد عبدالخالق مسعود أحمد (العراق)، السيد هاشم حيدر (لبنان)، سعادة الشيخ سالم سعيد سالم الوهيبي (عمان)، سعادة المهندس مروان بن غليطة (الإمارات)، الدكتور حميد محمد الشيباني (اليمن)، (الوسط) السيد سيد علي رضا آغازادة (أفغانستان)، (الجنوب) السيد داشو اوغين تسيتشوب دورجي (بوتان)، السيد انورا دو سيلفا (سريلانكا)، (الآسيان) السيد كريس نيكو (أستراليا)، داتو حامدين بن حاجي محمد أمين (ماليزيا)، السيد لي بون اون وينستون (سنغافورة)، الدكتور تران كووك توان (فيتنام)، (الشرق): السيد فوك كاي شان اريك (هونغ كونغ)، السيد كوزو تاشيما (اليابان)، السيد تشونغ مونغ-غيو (كوريا الجنوبية)، السيد غانباتار امغالانباتار (منغوليا).

وإلى جانب الانتخابات، يتضمن جدول أعمال الاجتماع استعراض الإنجازات التي تحققت والجهود الكبيرة التي تم القيام بها من أجل الارتقاء بكرة القدم في قارة آسيا.

وتنطلق أعمال الكونجرس الآسيوي الساعة العاشرة بتوقيت كوالالمبور (الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي لمملكة البحرين) وتتضمن الأجندة العديد من المواضيع الهامة المدرجة على جدول الأعمال من أهمها الانتخابات والتي من المؤمل أن تشهد دخول وجوده جديدة في عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي ومجلس الفيفا.

وأكمل الاتحاد الآسيوي كافة الترتيبات اللازمة لانعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي وذلك بعد وصول كافة الوفود التي تمثل 46 دولة وتزايد عدد الوفود الآسيوية الموجودة بفندق شانغريلا بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام المختلفة لتغطية الحدث الآسيوي.

انفانيتنو يصل ماليزيا لحضور الكونجرس الآسيوي

وصل إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الإيطالي جياني انفانتينو لحضور فعاليات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي ستعقد اليوم بدعوة رسمية من الاتحاد الآسيوي، حيث زار انفانتينو صباح أمس فندق شانغريلا والتقى بعدد من المسئولين في الاتحادات الوطنية الآسيوية المتواجدين في الفندق الذي سيحتضن الكونجرس الآسيوي.

وانتهز الكثير من المتواجدين من مسئولي الاتحادات ورجال الصحافة والإعلام لالتقاط صور تذكارية مع رئيس الاتحاد الدولي.

كما وصلت يوم أمس السيدة فاطمة سمورا الأمين العام للاتحاد الدولي إلى ماليزيا لحضور اجتماع الجمعية العمومية وزارت هي الأخرى فندق شانغريلا وحرصت على اللقاء بعدد من المسئولين وممثلي الاتحادات القارية.

وتأتي زيارة انفانتينو وفاطمة سمورا في إطار حرص الاتحاد الدولي على التواصل مع مختلف الاتحادات القارية والاتحادات الوطنية خصوصا في ظل وجود 46 عضوا في الاتحاد الآسيوي يشكلون ثقلا كبيرا في المشهد الكروي الدولي، وسبق لرئيس الاتحاد الدولي أن شهد عدة اجتماعات سابقة للكونجرس الآسيوي.

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الديكتاتورية الجديدة في الإعلام الرياضي ..!!

صالح الراشد نقف مشدوهين من هول ما يحصل في الإعلام الرياضي العربي, بسبب الرغبة الجارفة ...