الرئيسية / WhatsApp / السعود يدعو الى دعم اتحاد كرة القدم وأندية المحترفين

السعود يدعو الى دعم اتحاد كرة القدم وأندية المحترفين

عمان – ميديا نيوز – دعا رئيس اللجنة المصغرة للشباب والرياضة المنبثقة عن لجنة التعليم والشباب النيابية الدكتور حسن السعود الى أهمية النهوض بواقع اتحاد كرة القدم واندية المحترفين بما يساهم إيجابيا في تعزيز دور الشباب الأردني القابل للبناء على مختلف الأصعدة والمجالات.

حديث السعود جاء في تصريح لوكالة الانباء الأردنية اليوم الأربعاء حيث بين ان إيجاد البيئة المؤاتية والقنوات الميسرة امام العمل الرياضي من شأنه رفد جهود الدولة القاضية بالحد من الفقر والبطالة وفي محاربتها للفكر الظلامي الهدام.

وتابع ان تعزيز جهود اتحاد كرة القدم واندية المحترفين الرامية تجاه رفد صحة الشباب الأردني من شأنه الاسهام كذلك في الحد من عديد من المعضلات والمشاكل الصحية مثل امراض نقص الحركة وأخرى ناجمة عن عدم ممارسة الأنشطة الرياضية.

وزاد ان اقباله الى حضور اجتماعات لجنة المالية النيابية المعنية بمناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة للدولة وموازنة الوحدات الحكومية لسنة 2020 جاء تبعا لتلمس لجنة التعليم والشباب النيابية لحاجات وهموم الرياضيين وخصوصا رياضة كرة القدم التي تعتبر الرياضة الشعبية الأولى في العالم والأردن على وجه الخصوص.

وأشار السعود الى ضرورة دعم اندية المحترفين وإيجاد الحلول الناجعة للنهوض بها كونها تعاني من ضائقة مالية اثرت سلبا على مستواها سيما بعد توقف الدعم الذي كان يتأتى لها من قبل بعض الشركات والمؤسسات الخاصة.
وأوضح ان اتجاه اللجنة بهذا الصدد كان واضحا انسجاما مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بهذا الشأن وانطلاقا من واجبها الوطني للوقوف على اهم العقبات والمشاكل القابعة امامهم.

ولفت الى ان اللجنة اطلعت عبر العديد من اللقاءات التي عقدتها مع ممثلي اتحاد الكرة واندية المحترفين على ابرز المشاكل والتحديات والحلول التي من شأنها ان وجدت ان تساهم إيجابا والتي من أهمها توفير الدعم العاجل لأندية المحترفين باعتباره مطلب وتوصية رئيسية من توصيات اللجنة و كذلك إعادة النظر بمنظومة التشريعات الناظمة حيال العمل الرياضي عبر توفير الإعفاءات الجمركية والضريبية وضريبة المبيعات وتيسير الدعم الموجه لدعم الأندية عبر الشركات والمؤسسات الخاصة الداعمة ، لافتا الى ان الرياضة ليست ترفا وانما هي حاضنة رئيسية لقطاع الشباب ومن شأنها كذلك توفير فرص عمل عبر الاحتراف الرياضي .

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السلطة الفلسطينية تعارض صفقة القرن …و لكن؟

مراد سامي – ميديا نيوز – شددت السلطةُ الفلسطينيّة ، على موقفها الرافض لخطة الرئيس الأمريكي ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم