الرئيسية / WhatsApp / السلالة البرازيلية من فيروس كورونا “أشد فتكاً” بالحوامل.. مسؤولو الصحة ينصحون النساء بتأخير الحمل

السلالة البرازيلية من فيروس كورونا “أشد فتكاً” بالحوامل.. مسؤولو الصحة ينصحون النساء بتأخير الحمل

ميديا نيوز – أقدم مسؤولون في البرازيل على تقديم نصيحة للنساء بتأجيل الحمل، حتى تمر الجائحة الأسوأ في البلاد، خصوصاً مع تأكيدات أخيرة على أن السلالة البرازيلية من الفيروس أكثر فتكاً بالأمهات الحوامل من باقي سلالات كورونا المستجد.

بحسب صحيفة The Guardian البريطانية، السبت 17 أبريل/نيسان 2021، فإن هذه النصيحة تأتي في الوقت الذي لا تزال فيه البرازيل واحدة من البؤر العالمية للجائحة، حيث يموت المزيد من البرازيليين جراء الإصابة بالفيروس كل يوم أكثر من أي مكان آخر في العالم.

كما ترزح المستشفيات تحت ضغط هائل، في ظل تناقص مخزون الأدوية اللازمة للمرضى المصابين بدرجة خطيرة.

أكثر فتكاً بالحوامل 

وقال رافائيل بارينتي، المسؤول بوزارة الصحة، خلال مؤتمر صحفي الجمعة: “إذا كان ذلك ممكناً، فأجّلن الحمل قليلاً حتى يتحسن الوضع”.

وقال إن هذه التوصية ترجع إلى الضغط الهائل على المنظومة الصحية، وكذلك السلالة البرازيلية من فيروس كورونا سريع الانتشار، والمعروف باسم P1.

وأشار بارينتي إلى أن “التجارب السريرية التي أجراها متخصصون تُظهر أن هذا المتحور الجديد أشد خطورة على النساء الحوامل”.

وقال إنه في السابق كانت حالات كوفيد-19 أثناء الحمل متركزة على الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل والولادة، أما مؤخراً فتُسجل حالات خطيرة في الثلث الثاني، وأحياناً في الثلث الأول من الحمل.

تفشٍّ واسع للفيروس 

وقد اكتُشفت السلالة البرازيلية لأول مرة في مدينة ماناوس، وسرعان ما انتشرت في بقية البرازيل. ويُعتقد أنها عامل رئيسي وراء الموجة الهائلة من الإصابات، التي نتج عنها ارتفاع عدد الوفيات في البلاد إلى أكثر من 350 ألف حالة، ثاني أعلى معدل في العالم بعد الولايات المتحدة.

ويؤثر تفشي المرض في البرازيل على الشباب بشكل متزايد، حيث أظهرت بيانات المستشفيات أنه، في مارس/آذار، كان أكثر من نصف المرضى في العناية المركزة يبلغون من العمر 40 عاماً أو أقل.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن التطعيمات توقفت هذا الأسبوع في عدة مدن بسبب نقص إمدادات اللقاحات.

وأدت الزيادة الكبيرة في حالات كوفيد-19 إلى نقص المهدئات اللازمة للمرضى الذين يحتاجون إلى التنفس الميكانيكي.

ووصلت شحنة أدوية طارئة قادمة من الصين إلى البرازيل في وقت متأخر، يوم الخميس 15 أبريل/نيسان، ويُتوقع وصول تبرعات من إسبانيا الأسبوع المقبل.

وكانت كل من ريو دي جانيرو وساو باولو قد دقتا ناقوس الخطر، حيث قال مسؤول الصحة في ساو باولو، الأسبوع الماضي، إن قدرة المدينة على رعاية مرضى كورونا المصابين بدرجة خطيرة من المرض على وشك الانهيار.

ورغم نقص الأدوية وشغل 85% من أسرّة العناية المركزة، أعلنت ساو باولو الجمعة 16 أبريل/نيسان، أنها ستبدأ إعادة فتح المتاجر والمطاعم، قائلة إن عدد حالات العلاج الجديدة في المستشفيات انخفض بشكل كافٍ لفعل ذلك بأمان.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة 5 أطفال وإصابة 13 شخصاً بتدهور شاحنة في “نبع البحاث” في العاصمة عمّان

ميديا نيوز –  توفي خمسة أطفال وأصيب 13 شخصا إثر حادث تدهور ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم