الرئيسية / WhatsApp / الصحة العراقية تضع خطة متكاملة لدعم يوم الانتخاب

الصحة العراقية تضع خطة متكاملة لدعم يوم الانتخاب

علي الكعبي – بغداد

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الثلاثاء، إعداد خطة صحية متكاملة لدعم يوم الانتخاب، مؤكدة استمرار جميع الخدمات الصحية يوم الاقتراع، فيما أشارت إلى أنها وضعت خطة لنشر سيارات الاسعاف في أماكن محددة للتعامل مع أي طارئ.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة سيف البدر في تصريح تابعتة ميديا نيوز  إن”الوزارة وضعت خطة صحية متكاملة لدعم يوم الانتخاب ،فضلاً عن تأمين لجان صحية ليوم الاقتراع بإشراف مباشر من قبل وزير الصحة ومتابعة من جميع الدوائر الصحية ومديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة”.

وأكد البدر أن”جميع الخدمات الصحية مستمرة في يوم الاقتراع بالإضافة الى المستشفيات الرئيسية وخدمات الطوارئ والاسعاف ،وكذلك العمليات الطارئة في حال حدوث أي مستجد صحي يتوجب نقل حالة مريض أو غيرها”.

وفي ما يخص مصابي كورونا أضاف البدر أن” المؤسسات الصحية الخاصة بمعالجة مرضى كورونا مستمرة بالعمل بشكل طبيعي مع تواجد جميع الكوادر الطبية بالإضافة الى الادوية والمعدات الخاصة بالمرضى،مبينا أن”هناك خطة صحية تتضمن نشر سيارات الاسعاف في اماكن محددة للتعامل مع أي طارئ بالاضافة الى المتابعة الصحية في أماكن الاقتراع من خلال الفرق الميدانية بالتنسيق مع جميع الجهات الداعمة ومفوضية الانتخابات في داخل مراكز الاقتراع”.

 وتابع أن”الوزارة اتخذت عدة إجراءات صحية ووقائية في يوم الاقتراع منها ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي والتعفير وهذا يشمل المواطنين المقترعين وكذلك الموظفين الموجودين في مراكز الانتخاب”.

وأكد أن”وزارة الصحة مستمرة في تقديم كافة الخدمات قبل وبعد يوم الانتخابات واثناء يوم الاقتراع،لافتا الى أن”هناك خدمة الاسعاف المستمرة من خلال الاتصال بالارقام السريعة المعروفة 122 في حالة حدوث طارئ في أي مكان”.

وستنطلق الانتخابات في العراق يوم العاشر من الشهر الجاري، وسط إجراءات أمنية مشددة، وتحت إشراف رقابة دولية ومحلية لضمان نزاهة الانتخابات.

وكانت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات، قد أكدت في وقت سابق، أن استعداداتها جارية على قدم وساق وبوتيرة متصاعدة من أجل توفير بيئة آمنة ومناخ ملائم للناخبين والمرشحين، مع توفير الحماية للمراكز الانتخابية والصناديق في مخازن المواد اللوجستية

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“أقيموا صفوفكم وتراصوا”.. أول صلاة بالحرمين بلا تباعد بعد تخفيف السعودية إجراءاتها الاحترازية !!

ميديا نيوز – وكالات – شهد فجر الأحد، 17 أكتوبر/تشرين الأول 2021، ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم