الرئيسية / WhatsApp / الصحة الفلسطينية تعلن ظهور متحور دلتا في قطاع غزة وتحذر من “موجة عنيفة”

الصحة الفلسطينية تعلن ظهور متحور دلتا في قطاع غزة وتحذر من “موجة عنيفة”

غزة – ميديا نيوز – أكدت وزارة الصحة في غزة وجود سلالة دلتا من فيروس كورونا في قطاع غزة.

وقال مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة بغزة مجدي ضهير خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم

الاثنين، إن نتائج العينات التي أرسلت للخارج أكدت وجود سلالة دلتا في قطاع غزة.

وأوضح ضهير أنه خلال الأيام الماضية لاحظنا ارتفاعًا في عدد الإصابات ونسبة إشغال أسرة المستشفيات التي تعالج مرضى كوفيد19.

وأضاف أن غزة تعيش بالفعل الموجة الثالثة من وباء كورونا وهذه الموجة متسارعة وهناك صعود كبير في المنحنى الوبائي، والموجة ستكون عنيفة إذا لم يلتزم المواطن بإجراءات السلامة والوقاية.

وأشار إلى أن اللقاح هو الوسيلة الآمنة للخروج من هذه الجائحة، داعيًا جميع المواطنين لتلقي اللقاح والوزارة توفر اللقاحات الموجودة عالميًا وجميعها آمنة وتخضع لسلسلة تبريد وحفظ عالية بشهادة مؤسسات عالمية

وبين ضهير أنه يتوفر لدى الوزارة عدة لقاحات وهي “فايزر الأمريكي وسبوتنيك الروسي وسينو فارم الصيني وسيتوفر خلال الأسبوع الحالي لقاح موديرنا الأمريكي أيضًا والمواطن مخير في اختيار أيًا منها”.

جوائز ومكافآت مالية.. الصحة بغزة تعلن إطلاق حملة تطعيم لكبار السن وتصدر قرارات جديدة

  • خلية الأزمة ووزارة الصحة تطلق بدءً من 25 أغسطس حملة لتطعيم كبار السن التي تزيد أعمارهم من 55 فما فوق وستستمر لشهر كامل وسيكون كل يوم اختيار 10 أسماء ممن تلقوا اللقاح وإدخالهم في البرنامج المحوسب لاختيار 10 أسماء على مستوى القطاع وتقديم مكافئة مالية لكل شخص 200$
  • في نهاية هذه الحملة سيتم العمل على اختيار 3 أسماء من جملة من تلقوا اللقاح من كبار السن للحصول على مكافأة مالية قدرها 10 آلاف شيكل لكل شخص وذلك للمحافظة على حياة كبار السن

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، يوم الإثنين، عن إطلاق حملة لتطعيم كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 55 عاما فما فوق ضد فيروس كورونا؛ وذلك للمحافظة على حياتهم وصحتهم. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة خلال مؤتمر صحفي إن حملة تطعيم كبار السن في القطاع ستبدأ يوم 25 أغسطس الجاري وتستمر لمدة شهر، مؤكدا أن كل اللقاحات آمنة.

وأضاف : “حرصا من وزارة الصحة الفلسطينية على سلامة الفئات العمرية الأكثر عرضة بالاصابة بفيروس كورونا، تعلن وزارة الصحة عن حملة سحب يومية على  10 مكافآت مالية قيمة المكافأة 200 دولار لمن تزيد أعمارهم عن 55 عام، ويتوجه لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك بدءا من الخامس والعشرين من الشهر الحالي وتستمر الحملة لمدة شهر وسيتم في نهاية الحملة السحب على 3 جوائز بقيمة 10 آلاف شيكل من مجمل المطعمين”.

وتقرر، وفق القدرة، وقف الزيارات للمرضى بشكل تام الا للضرورة القصوى والسماح بمرافق واحد فقط ووقف العمليات غير الطارئة والمجدولة  كما تقرر الزام كافة المترددين على المؤسسات الصحية ارتداء الكمامة والزام كافة المواطنين بابراز بطاقة التطعيم قبل تلقي خدمات العمليات غير الطارئة والإجراءات التداخلية كعمليات المناظير والقسطرة القلبية وغيرها.

وأشار إلى أن وزارة الصحة بدأت بحملة تطعيم شملت وكيل وزارة الصحة والوكلاء المساعدون والمدراء العامون ومدراء الوحدات ومدراء الدوائر والتي وصلت نسبة التطعيم بها 100 % وتطعيم الطواقم الصحية في مختلف المرافق الصحية وجاري استكمال تطعيم باقي الكوادر.

وأضاف أنه تقرر الزام جميع العاملين في كافة الوزارات والهيئات الحكومية بتلقي اللقاح ضد فيروس كوفيد 19، وسيتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين منهم.

وتقرر، بحسب القدرة، إلزام جميع مقدمي الخدمات والمهن والحرف والأعمال والوظائف التي لها علاقة مباشرة بالجمهور بتلقي اللقاح كشرط للاستمرار في أعمالهم .

– وكالات

يتبع …………. التفاصيل …

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة العراقية التربية  لم تعرض علينا خطة بدء العام الدراسي الجديد

علي الكعبي – بغداد حسمت وزارة الصحة، آلية دوام العام الدراسي الجديد ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم