الرئيسية / WhatsApp / الغطاء الشرفي لا يستر الفسادين..!!

الغطاء الشرفي لا يستر الفسادين..!!

صالح الراشد

رجال ونساء كُثر ادعوا الفضيلة وحولوها الى غطاء يرتدونها فوق رؤسهم حتى يراها الجميع، فيعتقدون بأن هؤلاء يمثلون الأمانة والشرف والعفة والوطنية، لينطلي على أصحاب الفكر الناقص وذوي القلوب الفارغة بأن هؤلاء هم القادرون على قيادة المجتمع صوب الأمان المُجتمعي والنهوض به وحمايته وأفراده من النوائب.. لكن.

نعم لكن، وهي كلمة كبيرة تحمل في ثناياها العديد من الأوجاع التي تكون أشد إيلاماً حين إكتشاف حقيقتها، فالبعض ينطبق عليه المثل الأردني “النص نص علماء والفعل فعل شياطين”، وغالبية هؤلاء يحتلون مراكز متقدمه على السلم الوظيفي والإجتماعي، فالمدير قد يكون مُرتشى ولا يتحدث إلا بالأمانة ويتسلق موقف هنا وآخر هناك حتى يعلوا بأمانة كاذبة بين الآخرين.

وتعلوا قضية الغطاء الشرفي عندما يرتفع منصب الفاسد حيث يحتاج الى غطاء أطول لإخفاء فضائحه ومصائبه، ويحاول الفاسدون التدثر بالقضايا الوطنية، فهذا يدعي الولاء لقضايا الأمة ويدفع بنفسه في أي موقف ليُغرق الداعمين له في بحر أوهامه وخرافاته التي بدأت تتكشف بسبب إرتباطه بقضايا فساد، وآخر ينافسه على حجم الكذب والبطولات الوهمية حتى يحتل مركز متقدم على سلم الوِصايا والوِصايا فقط، وهؤلاء وغيرهم عار فاضح على الأمة التي ستكتشف أن هذه النوعية تسلقت الى مواقعها في غفلة من الزمان ولحظة شرود من أبناء الوطن.

ولا يتوقف مُدعوا الشرف والعفة والفضيلة عند هذا الحد، فيلتصقون “بالبلطجية” والشرفاء بذات الوقت ولكن منهما حاجة، “فالبلطجي” يُعتبر درع الحماية عن الفاسد الكبير سواءاً بسلاحه أو قلمه وحتى على صفحات التواصل، فيما الشرفاء يُمثلون الممر الشرفي لعبور الفاسد على أكتافهم صوب مِنصة المصالح ونهب الآخرين، ليعتلي الجميع ويحني رأسه تواضعاً لنيل ميدالية الفسوق والكذب والفجور تحت مُسمى الغطاء الشرفي .

ويتشبه هؤلاء بالأمم المتحدة التي نراها شريفة عفيفة من الخارج بفضل مبادئها وقيمها التي تتحدث بها في العلن، لكن كلما أزلنا غطاءاً عنها وجدناها تحمل كل أمراض البشرية، حيث ولدت في بيت دعارة للقوادة الشهيرة سالي ستانفورد، ونمت في عالم من القهر والسلب والآن تحولت الى مومس، وهذا سنام أحلام البعض.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اندلاع حريق قرب مبنى البرلمان اللبناني وسط اشتباكات مع محتجين

ميديا نيوز – وكالات – أعلن التلفزيون اللبناني، اليوم الأحد، اندلاع حريق قرب مبنى البرلمان ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم