الرئيسية / WhatsApp / الفروسية السورية تتألق حباً ووفاء للباسل.. مشاركة كبيرة.. نجاح تنظيمي والفارسة شام الأسد تفوز بالجائزة الكبرى

الفروسية السورية تتألق حباً ووفاء للباسل.. مشاركة كبيرة.. نجاح تنظيمي والفارسة شام الأسد تفوز بالجائزة الكبرى

صفوان الهندي – ميديا نيوز   

 تشهد رياضة الفروسية في سورية تطوراً كبيراً وقد كان لتبني اتحاد اللعبة خطة طويلة الأمد الأثر الأكبر في تحقيق نهضة شاملة لهذه الرياضة وتحقيق العديد من الإنجازات في المحافل المحلية والدولية، ونيل إشادة المهتمين بالرياضة في أوساط الفروسية العالمية وقد تحققت هذه السمعة للفروسية السورية بفضل اتحادها النشيط ورئيسته الفخرية السيدة الفارسة منال الأسد الذين يحرصون جميعاً على تنشئة الجيل الجديد على رياضات الآباء والأجداد وربطها بقيم الماضي العريق الذي يحرص عليه الوطن من خلال تواصل الأجيال عبر الرياضات التراثية والتي تمثل الفروسية جزءاً كبيراً منها. 

وخلال الأيام الماضية عبقت أجواء نادي باسل الأسد للرماية والفروسية في الديماس بهالة من الفرح والسرور بإقامة النسخة الخامسة والعشرين لدورة الوفاء الدولية لفروسية قفز الحواجز شهدها ملعب الأغر الأولمبي بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية وسبقتها بأيام قليلة بطولة الأغر على نفس الملعب وبمشاركة فرسان من الأردن وروسيا وإيران إضافة إلى سورية. 

وأبدى عدد من الفرسان المشاركين بالدورة سعادتهم بالمشاركة لما للدورة من مكانة متميزة في قلوبهم ولمعاني الوفاء الكبيرة التي تحملها مؤكدين الجاهزية التامة لخوض مباريات مختلف الفئات والمنافسة على الألقاب ولا سيما بوجود نخبة متميزة من الفرسان المحليين والدوليين. 

 

الفارسة منال الأسد: رسالة وفاء للباسل 

أشارت الفارسة منال الأسد الرئيسة الفخرية لاتحاد الفروسية إلى رمزية الدورة وأهمية استمرارها وانعكاساتها الإيجابية الكبيرة على الفروسية السورية وفرسانها كمحطة دولية تثري خبرتهم. 

وأضافت في كلمة لها خلال حفل الافتتاح إلى أنّ استمرارية الدورة هي رسالة وفاء للفارس الذهبي باسل الأسد الذي كان له أياد بيضاء على رياضة الأباء والأجداد. 

 

الزيبق: ناجحة بكل المقاييس

 

أكد السيد عاطف الزيبق رئيس اتحاد الفروسية أن الدورة كانت ناجحة بكل المقاييس، فالتنظيم كان رائعاً ومميزاً وترك صدى إيجابياً لدى الجميع وهذا ليس بالجديد على تنظيم دورات وبطولات الفروسية وأما على المستوى الفني فالمشاركة الكبيرة والخبرة المتقدمة للفرسان التي ترافقت مع الارتفاعات العالية لجولات البطولة انعكست رصيداً لخبرة الجميع في مجال رياضة الآباء والأجداد ما يزيد من ألق الفروسية السورية وسمعتها الطيبة داخلياً وخارجياً. 

 

نتائج البطولة

 

توجت الفارسة شام الأسد بلقب الجائزة الكبرى بعد فوزها بالمركز الأول للفئة العليا أ لارتفاع 145 سم التي جرت منافساتها على شوطين غير متماثلين مسجلة زمناً قدره 66ر53 ثانية ودون أخطاء تاركة الوصافة للفارس قتيبة الدغلي تلاه الفارس عمرو حمشو ثم الفارس محمد جوبراني وجاء الفارس همام شهاب خامساً. 

وأحرز الفارس محمد جوبراني لقب بطولة الفئة المتوسطة لارتفاع 135 سم التي أقيمت منافساتها على شوطين ” الأول أصلي والثاني جولة للتمايز” بعد أن أنهى مسلك مباراة هذه الفئة بزمن 58ر40 ثانية وجاءت الفارسة شام الأسد بالمركز الثاني ثم الفارس رامي شاهين ثالثا فالفارس همام الخولي رابعاً والفارس أحمد حمشو خامساً . 

كما توج الفارس جواد نظام بلقب بطولة الفئة الصغرى لارتفاع 125 سم التي أقيمت على شوط أصلي وشوط ترجيحي بعد أن سجل زمناً قدره 11ر31 ثانية تلاه الفارس ليث العلي ثم الفارسة آية حمشو ثالثة والفارسة شام الأسد رابعة والفارس الأردني محمد المؤمني خامساً . 

وحازت الفارسة الروسية داريا ساموخينا على جائزة أفضل فارس أجنبي فيما حصل الفارس الإيراني سروش غارفي على جائزة اللعب النظيف وكرمت الرئيسة الفخرية لاتحاد الفروسية منال الأسد الرحالة والكاتب عدنان عزام تقديراً لما قام به خلال مسيرته الطويلة حيث اختار الجواد العربي ليكون خير سفير في رحلة سورية العالم التي قام بها من دمشق إلى موسكو كما كرمت الفارسين أحمد حمشو وعمرو حمشو لنتائجهما المتميزة في بطولات قفز الحواجز. 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصابات في مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية إثر اقتحامها عرسا في دير الأسد – فيديو

ميديا نيوز – وكالات – أصيب شخصان في مواجهات اندلعت مع عناصر ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم