الرئيسية / WhatsApp / الفن ليس بحاجة لهذا النوع الغريب من الغناء .. الفنان هاني شاكر يعلن إيقاف حسن شاكوش نهائياً (فيديو)

الفن ليس بحاجة لهذا النوع الغريب من الغناء .. الفنان هاني شاكر يعلن إيقاف حسن شاكوش نهائياً (فيديو)

القاهرة – ميديا نيوز – أعلن نقيب الموسيقيين المصريين، الفنان هاني شاكر، وقف مغني المهرجانات حسن شاكوش عن الغناء بشكل نهائي وبلا رجعة؛ نظراً إلى ما فعله من عمل وصفه بغير الأخلاقي.

حيث قال شاكر، خلال لقائه مع برنامج ET بالعربي: “الغلط اللي غلطه دا أنا واحد من الناس ومجلس النقابة معايا كلنا، قررنا سحب ترخيصه تماماً ونهائياً، لأن الحقيقة إحنا مش ناقصين في الوسط الفني هذه النوعية من الفن.. هذه النوعية الغريبة والعجيبة اللي احنا بنشوفها في الفن النهاردة، بناقص حسن شاكوش”.

فيما شدّد نقيب الموسيقيين المصريين على أن “المشكلة كبيرة وخطيرة، وعلى قد اللي اتعمل دا، متعملش في أي حته، مش بس في مصر يطلع يغني غنوة إباحية على المسرح، ويخلي الجمهور يشاركه غناءها، وأغلط في فئة مهمة في الموسيقى العربية”، مؤكداً أن “الفن ليس بحاجة إلى هذا النوع الغريب من الغناء”.

حتى الآن، لم يعقّب شاكوش على تصريحات نقيب الموسيقيين المصريين بحقه.

منع حسن شاكوش ورضا البحراوي من الغناء

كانت نقابة المهن الموسيقية أصدرت قراراً في 5 سبتمبر/أيلول الماضي، يقضي بإلغاء تصريح الغناء الممنوح لحسن شاكوش، إلى أجَل غير مسمى.

حينها لفتت النقابة، في بيان لها، إلى أنَّ قرار الوقف شمل الفنانَين الشعبيَّين شاكوش ورضا البحراوي، بسبب ما بدر منهما من تنمّر وتبادل كلمات أمام الجمهور من شأنها أن تحطّ من قيمة الفن المصري، الذي ظلّ طوال عقود طويلة هادياً للقيم والأخلاق، ولم يكن أبداً داعماً لإهدار الأخلاق والفضيلة.

كما دعت النقابة جميع الفنانين والمؤدِّين للمهرجانات إلى التمسك بمسؤولية الكلمة والأخلاق.

قصة الشجار بين شاكوش والبحراوي

بدأ الخلاف بين حسن شاكوش ورضا البحراوي، في إحدى الحفلات التي أقيمت بالساحل الشمالي، السبت 28 أغسطس/آب 2021، عندما صعد شاكوش للغناء في الوقت الذي كانت فيه فرقة البحراوي لا تزال على المسرح، فرفض الغناء حتى تغادر الفرقة.

ولكن قبل انتهاء فقرة شاكوش عادت فرقة البحراوي للصعود مجدداً، ما تسبَّب في اندلاع مشكلة بينهما. ووفقاً لمصادر محليّة فإن الطرفين تبادلا فيها الكلمات المسيئة، ولم تكن ستنتهي لولا تدخُّل المطرب الشعبي الآخر حمو بيكا لتهدئتهما.

إلا أنه بعد ساعات من إصدار نقابة المهن الموسيقية قرار إيقافهما عن الغناء لمدة شهر، خرج رضا البحراوي وحسن شاكوش في فيديو مشترك، أعلنا من خلاله الصلح بينهما.

كما وجَّه المغنيان اعتذارهما للجمهور ورئيس نقابة المهن الموسيقية المصرية عما بدر منهما، قائلَين: “نحن تحت أمر نقابة المهن الموسيقية، والأستاذ النقيب هاني شاكر”.

تعليق واحد

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرداحي: لبنان كله يتعرض للمؤامرة وقادة دول الخليج أصدقائي

بيروت – ميديا نيوز – وكالات – أعلن وزير الإعلام جورج قرداحي ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم