الرئيسية / WhatsApp / القبض على 80 مروجا وحائزا ومتعاطيا للمخدرات منذ بداية العام

القبض على 80 مروجا وحائزا ومتعاطيا للمخدرات منذ بداية العام

ميديا نيوز – تمكن العاملون في إدارة مكافحة المخدرات منذ بداية عام 2019 من ضبط 80 شخصاً من مروجي وحائزي ومتعاطي المواد المخدرة، وبحوزتهم كميات مختلفة من المواد المخدرة، فيما كان أحدهم بحوزته مجموعة من أوراق النقد الأردنية المزيفة.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم عامر السرطاوي إن عمليات المتابعة وإلقاء القبض تمت في مختلف محافظات المملكة، حيث شملت مناطق مختلفة من العاصمة، ومحافظات إربد والزرقاء والبلقاء وجرش والعقبة ومعان.

وكان من أبرز القضايا التي تم التعامل معها بناءً على المعلومات التي تم جمعها عن نشاط المروجين في مناطق العاصمة، إلقاء القبض على ثلاثة من مروجي المواد المخدرة في منطقة سحاب كانوا قد حاولوا الفرار قبل أن يتم السيطرة عليهم وتم ضبط كميات من المواد مخدرة في مركبتهم، وأربعة أشخاص آخرين في منطقة الزهور.

كما تم إلقاء القبض على مروج متلبساً في منطقة جبل النظيف وبحوزته أكياس من المواد المخدرة، فيما عثر على كميات أخرى في منزله لدى تفتيشه، وفي منطقة وسط البلد ألقي القبض على أحد المروجين والذي استغل حدثاً في تسليم المواد المخدرة عند البيع.

وشملت جهود المتابعة أشخاصاً في مناطق خريبة السوق وماركا الشمالية وشفا بدران والجبيهة وصويلح والأشرفية وضاحية الرشيد وضاحية الأمير حسن ومرج الحمام وضاحية الحاج حسن والتي عثُر في إحدى القضايا على سلاح ناري بامبكشن وذخيرة له ومسدس صوت. وفي اليادودة ألقي القبض على اثنين من المروجين وبتفتيش منزلهما عُثر على كميات من المواد المخدرة المختلفة والمواد المستخدمة في تجهيزها للبيع، كما تم ضبط بندقيتي صيد ومسدس.

وفي قضية بمنطقة الأشرفية ألقي القبض على اثنين أشقاء وضبط بمنزلهما مواد مخدرة بكميات مختلفة وأدوات تم إعدادها للبيع وضبط مسدس أيضاً.

وأشار الناطق الإعلامي الى أنه وفي قضية جرى متابعتها في العاصمة عمان فقد ثبت قيام أحد العاملين داخل صيدلية ببيع مواد مخدرة بدون وصفة طبية وضبط بداخل الصيدلية 48 حبة من حبوب الجاليكا المخدرة وبتفتيش منزله تم العثور على 11792 حبة من ذات المادة.

كما تمت متابعة معلومات عن قيام أحدهم بتسليم أكياس من مادة القهوة إلى أحد مكاتب الشحن الجوي بقصد إرسالها إلى دولة عربية ، ليتضح أن هذه الأكياس قد احتوى أحدها على كف من مادة الحشيش وجرى إلقاء القبض على الشخص الذي قام بتسليمها وهو من أرباب السوابق، وفي معان وفي عدة قضايا ألقي القبض فيها على مروجي للمواد المخدرة، فقد تم ضبط أربعة من جنسية عربية في قضيتين منفصلتين وضبط في منازلهم كميات معدة للبيع.

وتابع الناطق الإعلامي أن الجهود التي بذلت في محافظة البلقاء اشتملت على مداهمتين ضمن منطقة الشونة الجنوبية جرى في إحداهما ضبط نحو 400 شتلة من الماريجوانا التي تمت زراعتها في محيط منزل أحدهم، وكمية من الأوراق المجففة، فيما تم في الثانية ضبط كميات مواد مخدرة مختلفة من بينها أشتال ماريجوانا مزروعة في محيط المنزل، كما أن أربع قضايا وقعت في منطقة البقعة في أحدها تم ضبط 525 شتلة في منزل أحد المروجين.

وفي محافظة الزرقاء تم إلقاء القبض على سبعة من مروجي المواد المخدرة في مدينة الزرقاء، اثنان منهما حاولا التخلص مما بحوزتهما بإلقائه من المركبة التي يستقلانها وكمية من الحبوب المخدرة ،وعثر بحوزة أربعة منهم على قطع الحشيش المجهزة للبيع والتي كانت داخل المركبة التي يستقلونها.

أما في محافظة اربد فقد تم إلقاء القبض على 20 شخصاً من بينهم تسعة في منطقة شارع الثلاثين، كما تم ضبط أربعة أشخاص في مناطق بالرمثا، اثنان منهما بحوزتهما مادة الهيروين.

وفي عدد من مناطق البادية جرى ضبط تسعة مروجين في مناطق مختلفة منهم ثلاثة جرت متابعتهم في منطقة الذهيبة وبملاحقتهم قاموا بإلقاء كيس من المركبة، وبعد إلقاء القبض عليهم تبين أن الكيس يحتوي على مواد مخدرة من الحشيش والحبوب المخدرة، وفي محافظة جرش تم ضبط أحد المروجين ضمن منطقة مخيم سوف، وضبط آخر في منطقة الكتة وبحوزته مسدس وبامبكشن.

وفي العقبة تم ضبط كمية من المواد المخدرة من أنواع عدة من ضمنها ثلاثة كفوف من الحشيش كان المروج قد أخفاها في أثاث منزله، بينما أسهمت الجهود التي يبذلها العاملون في إدارة الجمارك العامة في إلقاء القبض على شخص مطلوب بعدة طلبات لدى محاولته في منطقة الأزرق تهريب كميات من الحبوب المخدرة بلغت 64 ألف حبة وضبط داخل المركبة التي استخدمها سلاح رشاش ومسدس وعتاد لهما.

تعليقات فيسبوك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صاروخ يستهدف مجمع القصور الرئاسية في الموصل العراقية – فيديو

الموصل – ميديا نيوز – قال مصدر أمني، إن صاروخا من نوع كاتيوشا سقط اليوم ...