الرئيسية / WhatsApp / القرعة المعادة لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا تضع باريس سان جرمان أمام ريال مدريد وليفربول ضد إنتر

القرعة المعادة لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا تضع باريس سان جرمان أمام ريال مدريد وليفربول ضد إنتر

ميديا نيوز – أ ف ب – رويترز

بعد إعادة قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بسبب “خطأ فني”، يصطدم باريس سان جرمان الفرنسي بريال مدريد الإسباني وليفربول الإنكليزي بإنتر ميلانو الإيطالي في قمتين ساخنتين. فيما يواجه مانشستر يونايتد الإنكليزي ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو أتلتيكو مدريد الإسباني في مواجهة أخرى قوية بهذا الدور. وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد قرر في وقت سابق إعادة إجراء عملية القرعة بأكملها وذلك نتيجة “خطأ فني” خلال إجراءات سحبها في مقره بنيون السويسرية.

بعد حصول “خطأ فني” في القرعة الأولى، أسفرت القرعة المعادة للدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الاثنين عن مواجهتين قويتين بين باريس سان جرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني من جهة، وليفربول الإنكليزي وإنتر ميلانو جهة أخرى.

كما أسفرت القرعة التي سحبت بمقر الاتحاد القاري في نيون السويسرية عن مواجهة بين مانشستر يونايتد الإنكليزي ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ضد أتلتيكو مدريد الإسباني.

في باقي المباريات، يلتقي بطل ألمانيا بايرن ميونيخ أمام بسالزبورغ النمساوي فيما يواجه مانشستر سيتي الإنكليزي سبورتنغ لشبونة البرتغالي. أما أياكس أمستردام الهولندي فيلتقي بنفيكا البرتغالي. ويصطدم ليل الفرنسي بحامل اللقب تشيلسي الإنكليزي. ويواجه يوفنتوس الإيطالي فياريال الإسباني.

وستقام مباريات الذهاب في 15 و16 و22 و23 فبراير/شباط المقبل على أن تقام مباريات العودة في 8 و9 و15 و16 مارس/آذار 2022.

وكانت القرعة الأولى قد وضعت باريس سان جرمان في مواجهة مانشستر يونايتد الإنكليزي ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو فيما وقع ريال مع بنفيكا البرتغالي، ليفربول مع سالزبورغ النمساوي وإنتر مع أياكس الهولندي.

“خطأ فني” وانتقادات

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد قرر في وقت سابق إعادة إجراء عملية القرعة بأكملها وذلك نتيجة “خطأ فني” خلال إجراءات سحبها في مقره بنيون السويسرية.

وقال الاتحاد القاري إنه “نظرا لحصول مشكلة فنية في برنامج مزود خدمة خارجي يُحدد للمسؤولين الفرق المؤهلة للعب ضد الفرق الأخرى، حدث خطأ مادي أثناء القرعة. ونتيجة لذلك، اعتبرت القرعة مَلغية وسيتم إعادتها بالكامل في الساعة 15:00” بالتوقيت المحلي (14:00 بتوقيت غرينيتش).

ولم تكن المسألة مرتبطة بخطأ واحد، بل شهدت القرعة خطأين: الأول حصل حين سُحب مانشستر يونايتد الإنكليزي ضد فياريال الإسباني على الرغم من أنهما كانا معا في دور المجموعات ولا يجوز اللقاء بينهما مجددا في ثمن النهائي، فأعيدت عملية السحب.

أما الخطأ الثاني، فيتعلق باقصاء مانشستر يونايتد أيضا من خيارات مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني الذي سارع إلى مطالبة الاتحاد القاري بـ”توضيحات”، وذلك لأنه حل ثانيا في مجموعته فيما تصدر “الشياطين الحمر” مجموعتهم، ما يعني أنه لم يكن هناك أي سبب لإخراج هذه المواجهة من دائرة القرعة بما أنهما ليسا من نفس البلد ولم يلعبا معا في دور المجموعات.

ونتيجة هذا الخطأ، أسفرت القرعة عن وقوع أتلتيكو في مواجهة بايرن ميونيخ الألماني.

وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، أشارت العديد من ردود الفعل الى هذه المخالفات ونددت بمماطلة الاتحاد الأوروبي الذي تعرض لضغوط في الأشهر الأخيرة بسبب إجهاضه مشروع الدوري السوبر الأوروبي المنافس لدوري الأبطال.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر.. الكشف عن تفاصيل الصفقة بين أحمد عز وأحمد أبو هشيمة (صورة)

القاهرة – ميديا نيوز – كشفت البورصة المصرية عن تنفيذ صفقة بيع ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: