الرئيسية / WhatsApp / الكاتبه سلآمه عبدالحق توقع كتابها “على جناحي وردة” في بيت عرار الثقافي

الكاتبه سلآمه عبدالحق توقع كتابها “على جناحي وردة” في بيت عرار الثقافي

محمد الاصغر محاسنه – ميديا نيوز

بتنظيم من  منتدى الجياد الثقافي اقيم في بيت عرارالثقافي  حفل توقيع كتاب ” على جناحي وردة ” للكاتبه سلامة عبد الحق شارك فيه الشاعره ايمان العمري والدكتور الناقد سلطان الخضور وقدم مفردات الحفل القاصه مرام رحمون بطريقة ادبيه راقيه .

واستهل حفل الافتتاح بقراءة للدكتوره الشاعره ايمان العمري قالت ” حين تتعانق اللغة الشعرية العالية مع النص الشعري فانه لابد يحن جزع اللغه ويتحسس قلب الكاتب لتتساقط اللغة والمعنى رغبة جنيا ، فلا نكتفي بالسمع بل نتذوق .

وتقول الكاتبة سلامه على لسان العمري : مفتتحه منجزها الأدبي بصلاة العشق اولها “ح” واخرها “ب” ، وانا اقول نعم ويتخلل قلب العارف غار حراء فنحن لانكتب الا بوعي ، وان كان شكل الكتابة الابداعية جنون ذاك ان التطواف في اشكال اللغه في ذات اوسع من الذات .

وكان النثر اعجازا وكان الشعر تحديا فما بالك اذا اجتمعا مع بعضهم البعض ..من جانبه تحدث الناقد الدكتور سلطان الخضور ” سلامه عبدالحق بجرأتها المعتادة على جعل الروح تلتحم مع  بالروح ، وبقدرتها المشهودة على استحضار روح من أحبت، تجعل سلامه من جناحي وردتها بساطا للريح “على جناحي وردة” تحفر العنوان وتهيم في فضاءاته وتحلق في السماء، حتى تصل القمر وقد صار بدرا ، فتمطره برحيق الكلمات التي عصرتها في رحلة الذهاب والاياب، وتستمطر روحه بعبق الوجد، وعبق الفقد وتعود. واضاف الخضور هي حالة تحيل الوعي الى اللاوعي، وتتيح همجية في السلوك،همجية في شغف الحب ، ويكون الفم مسرحا لهذه الحالة .

وتستكمل ماتبقى من صلاة العشق وتعيد الى حالة الاحلال الصوفي وتقرأ ايات لم يكن المقام يتسع لتلاوتها في صلاة العشق، فكانت على بساط الريح ، على جناحي وردة . وقد رافق حفل التوقيع الفنان هيثم اللحام بمعزوفات فنيبه مختلفة .وقرأت الكاتبة سلامه عبد الحق من نصوصها الوجدانيه  نالت اعجاب الحضور.

 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توجيه اللوم إلى إيران بشأن الأنشطة النووية ينطوي على مخاطر أقل من رفض القيام بذلك

*الدكتور أليخو فيدال كوادراس أبرمت الوكالة الدولية للطاقة الذرية صفقة مؤقتة أخرى ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم