المباراة ستقام بملعب بُني فوق قرية فلسطينية مُدمرة ..منتخب الإمارات يخوض أول لقاء “ودي” له في إسرائيل..

ميديا نيوز – أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، الأربعاء 8 ديسمبر/كانون الأول 2021، عن مشاركة منتخبه للشباب في بطولة دولية ودية مصغرة تستضيفها إسرائيل بين 12 و17 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، تضم أيضاً منتخبي ألمانيا وروسيا.

وستشكل المشاركة في البطولة الزيارة الأولى من نوعها لفريق رياضي إماراتي لإسرائيل بعد تطبيع العلاقات بين البلدين في أغسطس/آب 2020.

منتخب الإمارات يخوض أول لقاء “ودي” له في إسرائيل

وقال الاتحاد الإماراتي للعبة على موقعه الرسمي: “يستعد منتخبنا الوطني للشباب مواليد 2003 للمشاركة في البطولة الدولية الودية الرباعية تحت 18 عاماً، التي ينظمها الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم للفترة من 12 إلى 17 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بمشاركة منتخبات الإمارات وإسرائيل وروسيا وألمانيا”.

وأضاف: “تأتي مشاركة منتخبنا الوطني في هذه البطولة تفعيلاً لاتفاقية التفاهم بين الاتحادين الإماراتي والإسرائيلي في حفل كبير أقيم يوم 17 ديسمبر/كانون الأول 2020، في مقر اتحاد الإمارات لكرة القدم بدبي، بحضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)”.

ويفتتح منتخب الإمارات مبارياته أمام نظيره الإسرائيلي في 12 ديسمبر/كانون الأول على استاد نتانيا، ثم يواجه روسيا في الـ15 منه على استاد شفاييم، وألمانيا على الملعب ذاته في الـ17 منه.

ومن المعروف أن مدينة نتانيا الإسرائيلية مقامة على أنقاض قرية “أم خالد” الفلسطينية التي دمرتها إسرائيل خلال حرب عام 1948.

يذكر أن العديد من الاتفاقيات الرياضية وقعت بين اتحادات من البلدين، كما أقام منتخب إسرائيل للرغبي معسكراً تدريبياً بدبي في مارس/آذار الماضي، تخللته مباراة ودية مع نظيره الإماراتي انتهت بفوز الضيف 33-صفر.

استضافة مشتركة لكأس العالم

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أكد في 12 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو، اقترح تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030 في إسرائيل بالمشاركة مع دول أخرى بالمنطقة في مقدمتها الإمارات، وذلك وفق ما أورده مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، في بيان نشره على موقع “تويتر”.

جاء في البيان أن بينيت التقى إنفانتينو في مكتبه بمدينة القدس، وذلك في أول زيارة يقوم بها رئيس “فيفا” إلى إسرائيل.

كما أضاف: “خلال حديثهما، أثار رئيس فيفا فكرة أن تشارك إسرائيل، إضافة إلى دول المنطقة، وفي مقدمتها الإمارات العربية المتحدة، في استضافة كأس العالم 2030”.

يشار إلى أن دولة قطر ستستضيف المونديال المقبل 2022، فيما يقام مونديال 2026 في كل من الولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك.

وبالتزامن أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، أنه اعتذر عن عدم استقبال رئيس “فيفا” جياني إنفانتينو، رداً على مشاركته في حفل أقيم على أنقاض مقبرة “مأمن الله” الإسلامية في القدس.

إذ بيّن الاتحاد الفلسطيني، في بيان، أنه فوجئ بمشاركة إنفانتينو في حفل “تهويدي أقيم في (متحف التسامح)، المقام فوق مقبرة مأمن الله الإسلامية، بالقدس المحتلة”.

كما أشار الاتحاد الفلسطيني إلى أن مشاركة إنفانتينو في الحفل “تسييس للرياضة ولن يخدم لا قضية السلام، ولا التسامح”.

و”مأمن الله” أقدم مقابر القدس وأوسعها حجماً وأكثرها شهرة، تقع في غربي القدس، وأقامت إسرائيل مرافق سياحية ومباني على أجزاء منها، بينها “متحف التسامح”.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: