الرئيسية / WhatsApp / المرأه التي تهز السرير بيد تهز العالم بيدها الأخرى

المرأه التي تهز السرير بيد تهز العالم بيدها الأخرى

 

الدكتورة نهاد البطيخي
مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع الجامعة الاردنية

النصف الثاني في المهمات الصعبة ..كورونا مثالا أقف عند مقولة الفرنسي نابليون “المرأة التي تهز السرير بيد تهز العالم بيدها الأخرى “.

في مواجهة كورونا المستجد وهو يعلن تحديه للبشرية يقف الرجل والمرأة ومن تحت رعايته ملتزمين في البيت محجورين وهناك من هم معزولون للمعالجة .

على جبهة أخرى تواصل القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والكوادر الطبية والإعلام في مهمات كل منها فماذا عن مهمات الذين في بيوتهم ؟

لا انحاز الى المرأة والفتاة على حساب الذكوريين في مواجهة كورونا فالدفاع في كل من موقعه هو العلاج لهذا الوباء .

المرأة التي تواصل دورها المنزلي وكل ما يترتب عليها من إعداد الطعام والتنظيف والحفاظ على جاهزية حاجات الابناء وما تقوم به من تعليم عن بُعد كعضو هيئة تدريس في الجامعة وكمعلمة في المدرسة حكومية كانت او خاصة وكموظفة تدير واجباتها من منزلها اضافة الى تناولها مهمة التوعية والتثقيف والترويح لابنائها داخل المنزل ،كل هذه الامور وغيرها تعد مواجهة من مواجهات كورونا .

هذا لا يغفلنا عن دور المرأة والفتاة في القوات المسلحة والأمن وكوادر الصحة ووسائل الاعلام التي تؤدي دورها على اكمل وجه في هذه المحنة .

وعندما يقول وزير الصحة المتألق الدكتور سعد جابر ان فنيات مختبرات لم يصلن اهاليهن منذ بدء الحظر فهذه اشادة واشارة الى المهمة المناطة بهن عند الازمات وكيف يتحملن المسؤولية تحت الضغط ووطأة الظرف وحرمانهن من الراحة والحقوق الإنسانية ليكونن بين اهاليهن والتعايش مع ابنائهن وأسرهن .

كل التقدير لبنات الوطن ولنساء الاردن النصف الثاني والرديف الذي يشارك الرجال في مواقع المسؤولية وعند الازمات ..حمى الله الاردن وحمى كل فرد فيه .

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بـ1600 جندي .. الجيش الأميركي يتدخل لحماية واشنطن..

ميديا نيوز – وكالات – أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، مساء الثلاثاء، نقل حوالي 1600 ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم