الرئيسية / WhatsApp / المشاركات في برنامج سفراء 911 يزورن العمليات والسيطرة

المشاركات في برنامج سفراء 911 يزورن العمليات والسيطرة

عمان – ميديا نيوز – ضمن فعاليات البرنامج الوطني سفراء 911 زارت المُشاركات في البرنامج في دورته الثالثة إدارة العمليات والسيطرة في مديرية الأمن العام ، اطلعن  خلالها على آلية عمل إدارة العمليات والسيطرة وكيفية التعامل مع المعلومة التي تصل رقم الطوارئ المجاني 911 على مدار الساعة .

البرنامج الوطني سفراء 911 الذي تنفذهُ مديرية الأمن العام وبالشراكة مع مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني ويهدف إلى توعية المواطنين من مختلف الأعمار والفئات بأهمية تفعيل دورهم الإيجابي في المساهمة في الحفاظ على أمن وطنهم ، وذلك من خلال اتصالهم برقم الطوارئ المجاني 911 في حال مشاهدتهم لأي أمر مُثير للريبة والشك وقد يهدد أمن وسلامة واستقرار الوطن ، يستهدف في دورته الثالثة قطاع المرأة بالتعاون مع اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة .

ورحب العقيد عماد شومان من إدارة العمليات والسيطرة في بداية الزيارة بالمشاركات ببرنامج سفراء 911 موضحاً أهمية دور المواطن بالتعاون مع مديرية الأمن العام في إيصال أي معلومة قد تهدد أمن الوطن من خلال اتصالهم برقم الطواريء المجاني 911 في حال مشاهدتهم لأي أمر مثير للريبة .

وقدم العقيد عماد شومان إيجازاً أمام المشاركات شرح فيه آلية عمل إدارة العمليات والسيطرة وكيفية التعامل مع أي معلومة أو بلاغ يصل إلى رقم 911 من المواطنين .

واصطحب العقيد شومان المشاركات بالدورة بجولة ميدانية على أقسام وغرف عمليات إدارة العمليات والسيطرة شاهد خلالها المشاركات كيفية إستقبال غرف العمليات المكالمات التي تردهم من المواطنين عبر رقم الطوارئ 911 وآلية التعامل معها .

من جانبه أوضح مدير عام مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني أشرف الكيلاني بأن الإستمرار في تنفيذ برنامج سفراء 911 هو تأكيد على وعي الدولة الأردنية على أهمية شراكة المواطنين من مختلف الشرائح في المنظومة الأمنية ، وبأن ترسيخ ثقافة الاتصال برقم الطوارئ 911 لدى المواطنين الأردنيين هو أهم ما يسعى إلى تحقيقه برنامج سفراء 911 .

ورافق المشاركات في برنامج سفراء 911 في زيارتهم لإدارة العمليات والسيطرة كضيفات شرف على الدورة كلاً من أستاذة علم النفس التربوي في جامعة البلقاء التطبيقية الدكتورة نيفين أبو زيد والصحفية في جريدة الرأي رانيا تادرس اللواتي بدورهن قُمن بالثناء على الجهود العظيمة التي تقوم بها مديرية الأمن العام في الحفاظ على الأمن الداخلي في الأردن ، داعين جميع المواطنين بضرورة التعاون مع الأمن العام في مكافحة الجريمة بشتى أنواعها قبل وقوعها من خلال تمرير أي معلومة مُثيرة للريبة عبر رقم الطوارئ 911 .

وستحصل المشاركات في الدورة على شهادات مشاركة في برنامج سفراء 911 وذلك من خلال حفل رسمي يُكرم فيه جميع القائمين على البرنامج .

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوحدة الوطنية في مواجهة العدوان الإسرائيلي

سري القدوة دائما كان شعار الوحدة الوطنية أساس في مواجهة الاحتلال وكان الشعب الفلسطيني يقف ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم