الرئيسية / WhatsApp / المطرب” هادي خليل”… نجم الاغنية الفلكلورية…في ليلة مميزة على مسرح الفحيص.

المطرب” هادي خليل”… نجم الاغنية الفلكلورية…في ليلة مميزة على مسرح الفحيص.

هادي”: سعيد بمشاركتي في المهرجان…والشكر لمدير المهرجان..و للجمهور الراقي.

 

 

رسمي محاسنة وانتصار عبد الجابر: ميديا نيوز

من ضمن تنويع الخيارات في البرنامج الفني لمهرجان الفحيص، وقع الاختيار على احد الاصوات الشابة، وهو المطرب اللبناني ” هادي خليل” الذي جذب جمهور كبير ، وقدم امسية مميزة، في ليلة من ليالي الفحيص التي تفاعل معها الجمهور، وعاش مع المطرب تنويعات من الغناء الفلكلوري الذي يجيده.

الفنان” هادي خليل” صوت جبلي، فيه طبقات متعددة تؤهله لتقديم مختلف الألوان الغنائية،و المواويل والميجانا التي يضمنها بكثرة في حفلاته،بالاضافة الى احساسه الذي يلون مفردات اغانيه، وهذا الحضور الكبير على المسرح، وواضح تأثير نشأته، والبيئة الفنية التي تربى بها، والجوائز التي حصل عليها، وعلاقته المبكرة بالمسرح، كل ذلك أضاف لموهبته الكثير، فكان هذا النجاح لحفلته في الفحيص.

بدايته كانت مع اغنية” شيلي” ، ومنذ البداية كان الجمهور متواصلا معه، حيث غنى واطرب وارتجل على الآنية، فكانت استهلال ذكيا بالامساك بالجمهور.

المطرب ” هادي خليل” يعرف مزاج الجمهور، فكان ان قدم موالا طويلا عن الأردن والقيادة و”الهواشم”، وكان له تأثير كبير على مسار الحفلة، لينزل بعدها بين الجمهور ويقدم اغنية” شفتك ياجمله” التي ارتجل على مفرداتها، ليقدم بعد ذلك “لهجر قصرك واسكن بيت الشعر”، واحدة من الاغاني الجميلة بعذوبة مفرداتها، وجملتها اللحنية، ومعانيها المنحازة إلى ما هو حقيقي واصيل.

ومن اغانيه الحدية قدّم اغنية “بلبلة”،وبعدها وصلة من المواويل التي استعرض فيها إمكانياته الصوتية، ثم قدم الاغنية الشهيرة” ياطير سنونو”. يقدم مقاطع من رائعة” عبدالرحمن محمد” ” أصابك عشق”.

التراث الحلبي كان له نصيب من الامسية، فغنى” ربة الوجه الصبوح،التي اجاد بها، مع رقصة السنبلة، ثم تحت هودجها، على العقيق اجتمعنا”. لينتقل الى اغنية” خطرنا على بالك”، ويختار واحدة من أغاني الموسيقار ملحم بركات – الذي يحمل جائزة باسمه” كأس النجوم”،فقدم ” سلم عليها ياهوى”.

وبما انه منحاز الى اللون الفلكلوري، والموال يمثل ركنا رئيسيا في الفلكلور، فقد عاد وقدم مجموعة من المواويل،ويفاجيء الجمهور بوصلة اردنية” يا خيال الزرقا، بسك تيجي حارتنا، العين موليتين” حيث كان تفاعل الجمهور الكبير معه.

انتهت امسية ” هادي خليل” بنجاح على المسرح الرئيسي في الفحيص، وقد كرمه مدير المهرجان” أيمن سماوي” بتقديم درع المهرجان، تقديرا لمشاركته في الفحيص 2019.

وكان الفنان”هادي خليل” قد صرح  لـ “ميديا نيوز ” حول المهرجان وقال” انا سعيد جدا بمشاركتي في هذا المهرجان العريق، الذي تحتضنه مدينة الفحيص الجميلة، بهذا التنظيم وحفاوة الاستقبال، وانا احس اني في بلدي، واقدم الشكر لمدير المهرجان الاستاذ “ايمن سماوي”، وادارة المهرجان واهالي الفحيص، وبالطبع لهذا الجمهور الراقي الذي يتذوق الموسيقى والغناء الجميل، واتمنى ان اكون هنا  مرة اخرى”.

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد من مستشاري الكونغرس الامريكي يزور المستقلة للانتخاب

عمان – ميديا نيوز – استقبل الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم