الرئيسية / WhatsApp / المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين تواصل دعم اللاجئين في الأردن وسط جائحة فيروس كورونا.

المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين تواصل دعم اللاجئين في الأردن وسط جائحة فيروس كورونا.

ميديا نيوز: عمان.

قامت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتوزيع مساعدات نقدية طارئة على ما يقرب من 39 ألف عائلة لاجئة في شهر أغسطس لمساعدتهم على النجاة من تأثير جائحة فيروس كورونا الاقتصادي. يأتي هذا بعد جولة أولى من توزيع مساعدات مماثلة في وقت سابق من شهر مايو ويهدف إلى تخفيف بعض العبء الناجم عن فقدان سبل العيش. تشير التقديرات إلى أن 40% من اللاجئين في الأردن فقدوا وظائفهم نتيجة أزمة فيروس كورونا.

بتمويل سخي من الولايات المتحدة الأمريكية وصندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ، تم توزيع ما يعادل 10 ملايين دولار من المساعدات النقدية الطارئة على 56 ألف عائلة لاجئة منذ بداية الوباء. هذا بالإضافة إلى برنامج المساعدة النقدية الشهرية للمفوضية والذي يستمر دعمه لـ 33 ألف أسرة كل شهر، مما يوفر مصدر دخل منتظم وموثوق للاجئين الأكثر ضعفاً، والذين يستخدمه معظمهم لدفع الإيجار.

قال دومينيك بارتش، ممثل المفوضية في الأردن: “إن تأثير جائحة فايروس كورونا لن يزول في أي وقت قريب، وعلينا إيجاد طرق لدعم عدد متزايد من اللاجئين المعرضين للخطر في المستقبل لقريب”. واختتم قائلاً: “توفر المساعدة النقدية إغاثة فورية، لكن الاستراتيجيات طويلة الأجل لمعالجة التأثير الاقتصادي والاندماج في الأنظمة الوطنية هي مكونات أساسية للمساندة”.

على مدار الأشهر الستة الماضية منذ بداية أزمة فيروس كورونا في الأردن، عملت المفوضية عن كثب مع الحكومة الأردنية لضمان أن يكون اللاجئون جزءًا من خطة الاستجابة الوطنية لفيروس كورونا. تم توفير التمويل لوزارة الصحة وتم إدراج اللاجئين في عمليات فحص فيروس كورونا الوطني. ولا توجد حالات بين اللاجئين الذين يعيشون في مخيمي الزعتري والأزرق للاجئين السوريين.

على الرغم من ذلك، لا تزال هناك تحديات. حيث لوحظت زيادة في عمالة الأطفال، وطرد اللاجئين من منازلهم بسبب عدم قدرتهم على دفع الإيجار، وأولئك الذين يسعون للحصول على دعم الصحة العقلية منذ بداية الوباء. تعمل فرق الحماية التابعة للمفوضية على تقديم المشورة وتقديم الدعم المتخصص للاجئين في جميع أنحاء المملكة. تم تقديم المساعدة القانونية لأكثر من 4 الاف حالة لاجئ الشهر الماضي.

تناشد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن للحصول على 79 مليون دولار من أجل استجابتها لفيروس كورونا، وقد تم تلقي 30٪ من الأموال حاليًا.

1-       تتلقى نهى ووالدتها وهما من العراق، المساعدة من هالة نوايسة وهي منسقة التدخل للدعم النقدي في المفوضية، للوصول إلى المساعدة النقدية الطارئة المتعلقة بفيروس كورونا. تُركت نهى صماء بعد أن أصابت قنبلة منزلهم في العراق، تقول نهى إن المساعدة ستخصص لدفع ثمن دواءه.

‏Nuha and her mother, Iraqi refugees, are helped by UNHCR Cash Bases Interventions Associate, Hala Nawayseh, to access their emergency coronavirus cash assistance. Nuha was left deaf after a bomb hit a house back in Iraq as well as paying the rent, Nuha says the assistance will go towards paying for her medication.

2-       حبيب، لاجئ عراقي، يتلقى بطاقة للحصول على المساعدة النقدية الطارئة المتعلقة بفيروس كورونا من المفوضية. على الرغم من أن معظم اللاجئين يتلقون مساعداتهم النقدية من خلال البصمة للعين في أجهزة الصراف الآلي، فقد تم منح عدد صغير من الفئات الأكثر ضعفًا، غالبًا من ذوي الإعاقة، بطاقات لتسهيل سحب المساعدة. حبيب الذي يعاني من مشاكل في القلب، يقول إن المساعدة جاءت في وقت حرج حيث تقترب أزمة فيروس كورونا في الأردن من 6 أشهر

 

‏Habib, an Iraqi refugee, receives a card to access emergency coronavirus cash assistance from UNHCR. Although most refugees receive their cash assistance through Iris Scanning at ATM’s, a small number of the most vulnerable, often those with disabilities, have been given cards in order to facilitate their access to the money. Habib who has heart issues, says the assistance has come at a crucial time as the coronavirus crisis in Jordan nears 6 months.

 

‏UNHCR continues to support refugees in Jordan amid the coronavirus pandemic

‏UNHCR, the UN Refugee Agency, has distributed emergency cash assistance to approximately 39,000 refugee families in August to help them cope with the impact of the coronavirus pandemic. This follows similar distributions earlier in May and aims to relieve some of the burden caused by the loss of livelihoods. 40 percent of refugees in Jordan are estimated to have lost their jobs as a result of the coronavirus crisis.

‏Generously funded by the United States and the UN Central Emergency Response Fund, the equivalent of $10 million in emergency cash assistance has been distributed to 56,000 refugee families since the beginning of the pandemic. This is in addition to UNHCR’s monthly cash assistance program which continues to reach 33,000 families every month, providing a regular and reliable source of income to the most vulnerable refugees, the majority of whom use it to pay their rent.

‏“The impact of the coronavirus crisis is not going away anytime soon, and we must find ways to support an increased number of vulnerable refugees for the foreseeable future,” said Dominik Bartsch, UNHCR Representative in Jordan. “Cash assistance provides immediate relief but long-term strategies to address the economic impact and inclusion within national systems are essential ingredients,” he concluded.

‏Over the last six months since the start of the coronavirus crisis in Jordan, UNHCR has worked closely with the Government of Jordan to ensure that refugees are part of the national coronavirus response plan. Funding has been provided to the Ministry of Health and refugees have been included within national coronavirus testing. There have been no cases among refugees living in Zaatari and Azraq refugee camps.

‏Despite this, challenges remain. An increase in child labor, refugees being evicted from their homes due to not being able to pay their rent and those seeking mental health support have been observed since the beginning of the pandemic. UNHCR’s protection teams are working to counsel and provide specialized support to refugees across the Kingdom. Over 4,000 refugee cases were provided with legal assistance last month.

‏UNHCR Jordan is appealing for $79million for its coronavirus response, 30% of funds have currently been received.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تنقي الهواء قبل وصوله للرئتين وتوصَل بهاتف ذكي.. شركة LG تطور “كمامة إلكترونية” للوقاية من كورونا

ميديا نيوز – ابتكرت شركة LG  الكورية الجنوبية، جهازاً جديداً، أطلقت عليه PuriCare Wearable Air ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم