الرئيسية / Business and finances / “المفوضية” تحذر: آلاف اللاجئين سيحرمون من الدعم النقدي

“المفوضية” تحذر: آلاف اللاجئين سيحرمون من الدعم النقدي

70 مليون دولار متطلبات المفوضية لتغطية الاحتياجات الطارئة للاجئين بالأردن

ميديا نيوز – عمان – بلغت قيمة الاحتياجات الطارئة التي حددتها المفوضية العليا للاجئين في الأردن بـ 70.1 مليون دولار أميركي، منها 23.7 مليون دولار ضمن برنامج المساعدات النقدية.


وقالت الناطقة باسم المكتب الاقليمي للمفوضية رولا أمين، إنه “في حال عدم توفير التمويل اللازم للبرنامج النقدي حتى تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، فإن عشرات آلاف العائلات ستكون مهددة بقطع أو تقليص المساعدات النقدية المخصصة، ما سيكون له وللأسف نتائج قاسية على العائلات اللاجئة”.


وأضافت، إنه والى جانب المساعدات النقدية المباشرة، فإن المبلغ الذي تحتاجه المفوضية يشمل كذلك 20 مليون دولار لاحتياجات فصل الشتاء، 16.1 مليون للصحة، 4.7 للمأوى، و2 مليون لبرامج الحماية.


وبحسب تقرير سابق للمفوضية، فإن “نحو 86 % من اللاجئين في الأردن يعيشون تحت خط الفقر”.


وكانت “المفوضية” دعت لتوفير تمويل بـ270 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الطارئة في تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر والنازحين داخلياً بسورية، لضمان حصول اللاجئين والنازحين من الفئات الأشد ضعفا على الدعم الضروري في مجال الحماية والمساعدة لما تبقى من العام الحالي.


وقالت “المفوضية” في بيان صحفي، إنه مع وجود أكثر من 5.6 مليون لاجئ سوري مسجلين في المنطقة، من بينهم 2.6 مليون طفل، “تبقى احتياجات العائلات السورية اللاجئة حادة حيث لا يملك الكثيرون سبل تغطية الاحتياجات المعيشية الأساسية كالرعاية الصحية والتعليم”.


وأكدت أنها بحاجة إلى لـ”44 مليون دولار، وإلا فستتوقف الأنشطة النقدية تماما اعتبارا من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، ما سيكون له نتائج مدمرة على العائلات اللاجئة خصوصاً في لبنان والأردن”.


وأشارت إلى أن التمويل سـ”يوفر الدعم في مجال الرعاية الصحية لحوالي 35 ألف لاجئ سوري من الفئات الأشد ضعفا في المنطقة وخصوصا في الأردن ولبنان”.

 الغد –  نادين النمري

تعليقات فيسبوك

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المالية : موازنة 2019 ستخفض المديونية إلى أقل من 95% !

ميديا نيوز -عمان – قالت وزارة المالية في بيان صدر عنها السبت، إن مدير عام ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: