الرئيسية / WhatsApp / الملك عبدالله الثاني وبوتين يبحثان الأوضاع في سوريا وأفغانستان
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وملك الأردن عبد الله الثاني

الملك عبدالله الثاني وبوتين يبحثان الأوضاع في سوريا وأفغانستان

ميديا نيوز – قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقاء مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الاثنين، إنه سيبحث مع الملك الأوضاع في سوريا وأفغانستان.

ونقلت وكالة “تاس” عن بوتين قوله “نأمل في تبادل وجهات النظر حول القضايا الأكثر إلحاحا.. بما في ذلك تطبيع الوضع في سوريا والوضع المتفاقم الآن في أفغانستان”.

كما أكد الطرفان في وقت لاحق مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يخدم مصالحهما ويسهم في تعزيز الأمن والسلم العالميين.

وفي وقت سابق، ناقش بوتين والزعيم التركي رجب طيب أردوغان الوضع في أفغانستان عبر الهاتف.

تفاصيل 

ذكر الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي اليوم الإثنين العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الذي يزور روسيا.

وبحسب الكرملين، سيشارك بوتين في افتتاح المنتدى العسكري التقني “آرميا- 2021” ودورة الألعاب العسكرية الدولية يوم الاثنين.

وقال الكرملين في بيان إن “فلاديمير بوتين سيلتقي بملك المملكة الأردنية الهاشمية عبد الله الثاني الذي سيكون في روسيا في زيارة عمل”.

يشار إلى أن الزعيمين سيناقشان حالة وآفاق التعاون الروسي الأردني في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والعسكرية والتقنية وغيرها، بالإضافة إلى قضايا الساعة على جدول الأعمال الإقليمي.

وقال مكتب الملك الأردني إن جلالة الملك عبد الله الثاني يغادر وطنه متوجها إلى العاصمة الروسية موسكو حيث سيجري جلالة الملك اليوم الاثنين مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وبحسب عدد من وسائل الإعلام العربية، فإن القادة سيناقشان القضية السورية في إطار “الدور المهم الذي تلعبه روسيا في هذا البلد”. كما يرى الصحفيون أن مواضيع اللقاء قد تكون أزمة الوقود والطاقة في لبنان وأحداث أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كانت آخر مرة التقى فيها قادة روسيا والأردن في أكتوبر/ تشرين الأول 2019 في سوتشي. كما أجرى بوتين وعبد الله الثاني محادثة هاتفية  في يوليو/ تموز 2020، ناقشا خلالها، بحسب خدمة الكرملين الصحفية، مكافحة فيروس كورونا والوضع في سوريا وليبيا.

الملك عبدالله الثاني : روسيا تقوم بالدور الأكثر دعما للاستقرار في الشرق الأوسط

قال الملك عبد الله الثاني، إن الدور الروسي في الشرق الأوسط، ولا سيما في الملف السوري، هو الأكثر دعما للاستقرار.

ونقل بيان للديوان الملكي عن العاهل الأردني قوله، خلال لقاء قمة جمعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، اليوم الاثنين، اعتباره ” أن روسيا تقوم بالدور الأكثر دعمًا للاستقرار فيما يتعلق بالتحديات في سوريا، مثمنًا دورها ودور الرئيس بوتين في منطقة الشرق الأوسط كعنصر استقرار في خضم التحديات التي تواجهها”.

وأكد أن لروسيا دورا تاريخيا في عملية السلام بالشرق الأوسط، معربًا عن اعتقاده، وبعد اللقاء بالحكومة الإسرائيلية الجديدة، بـ”إمكانية إعادة إطلاق الحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وتحسين ظروف حياة الشعب الفلسطيني”.

وكان الكرملين قد ذكر في بيان له أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيلتقي، اليوم الاثنين، بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الذي يزور روسيا في زيارة عمل.

يشار إلى أن الزعيمين سيناقشان حالة وآفاق التعاون الروسي الأردني في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والعسكرية والتقنية وغيرها، بالإضافة إلى قضايا الساعة على جدول الأعمال الإقليمي.

وقال مكتب الملك الأردني إن “جلالة الملك عبد الله الثاني يغادر وطنه متوجها إلى العاصمة الروسية موسكو حيث سيجري جلالة الملك اليوم الاثنين مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

وكانت آخر مرة التقى فيها قادة روسيا والأردن في أكتوبر/ تشرين الأول 2019 في سوتشي، كما أجرى بوتين وعبد الله الثاني محادثة هاتفية في يوليو/ تموز 2020، ناقشا خلالها، بحسب خدمة الكرملين الصحفية، مكافحة فيروس كورونا والوضع في سوريا وليبيا.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توجيه اللوم إلى إيران بشأن الأنشطة النووية ينطوي على مخاطر أقل من رفض القيام بذلك

*الدكتور أليخو فيدال كوادراس أبرمت الوكالة الدولية للطاقة الذرية صفقة مؤقتة أخرى ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم