الرئيسية / WhatsApp / “الهاكرز Moses Staf” ينشرون تفاصيل دقيقة عن جنود إسرائيليين تضمنت أسماءهم وعناوينهم..!

“الهاكرز Moses Staf” ينشرون تفاصيل دقيقة عن جنود إسرائيليين تضمنت أسماءهم وعناوينهم..!

ميديا نيوز – كشفت صحيفة إسرائيلية، مساء الثلاثاء 26 أكتوبر/تشرين الأول 2021، أن مجموعة “هاكرز” يُعتقد أنها إيرانية، نشرت تفاصيل دقيقة تتضمن أسماء وعناوين، ورتب ووحدات مئات الجنود والضباط بالجيش الإسرائيلي.

المجموعة التي تطلق على نفسها اسم “Moses Staf”، كانت قد نشرت الإثنين 25 أكتوبر 2021، صوراً شخصية لوزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس مع تهديد بأنه “تحت المراقبة”، كما سبق أن اخترقت شركات خاصة في إسرائيل ونشرت بيانات المئات من عملائها، بحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت”.

المجموعة نشرت على موقعها بـ”الشبكة المظلمة” (Darknet)، وعلى إحدى مجموعات “تليغرام”، ملفات تحتوي على التفاصيل الكاملة لوحدة قتالية بالجيش الإسرائيلي، بما في ذلك أسماء الجنود ورتبهم وتدريباتهم.

احتوت بعض الملفات على قائمة كاملة بالجنود الاحتياط في الوحدات العسكرية، وهي تتضمن أسماء الجنود ورتبهم وأرقام هواتفهم الشخصية.

جاء نشر البيانات مرفقاً برسالة جاء فيها: “سنواصل القتال حتى كشف جرائمكم، وسنتعقبكم من حيث لا تدرون، هذه مجرد بداية”.

كذلك كتبت مجموعة الهاكرز لدى نشرها صوراً شخصية لغانتس: “نحن نعلم جميع قراراتك، وفي النهاية سوف نستهدف المكان الذي لا تتوقعه”.

وأضافت المجموعة أن لديها “وثائق سرية تخص وزارة الدفاع و بيني غانتس. لدينا أخبار وتقارير وخرائط عملياتية ومعلومات عن إمكانات الوحدات والقوات ورسائل. سننشر هذه المعلومات لإبلاغ العالم كله بجرائمك”.

سبق أن نشر المهاجمون كميات كبيرة من البيانات، قالوا إنهم حصلوا عليها لدى اختراقهم البريد الإسرائيلي، تتضمن تفاصيل شخصية لآلاف العملاء بما في ذلك الأسماء والعناوين وأرقام الهواتف.

بحسب الصحيفة الإسرائيلية، نشر “الهاكرز” مؤخراً أيضاً بيانات أخرى بعد اختراقهم مواقع شركات إسرائيلية، بينها شركة الإلكترونيات Gidel، والشركة المصنعة للبطاريات العسكرية Epsilor، وشركة أمن المعلومات والحاسوب Dosik Technologies.

كانت قد تصاعدت حدة الهجمات الإلكترونية المتبادلة بين إيران وإسرائيل مؤخراً، والثلاثاء 26 أكتوبر/تشرين الأول 2021، أكدت السلطات الإيرانية وقوع هجوم سيبراني أصاب أنظمة محطات الوقود في الأسواق المحلية، ما أحدث خللاً في المعلومات المتوفرة بمبيعات الوقود المدعوم للمستهلكين.​​​​​​​

طهران سبق أن تعرضت في الماضي لسلسلة من الهجمات الإلكترونية، استهدف إحداها في يوليو/تموز 2021 موقع وزارة النقل الذي تعطّل، وقالت وسائل الإعلام الرسمية حينها إن الموقع أصيب بـ”عطل إلكتروني”.

تقول إيران إنها في حالة تأهب قصوى ضد أي هجمات إلكترونية، وكانت قد اتهمت في الماضي الولايات المتحدة وإسرائيل بشنها، بينما اتهمت الولايات المتحدة وقوى غربية أخرى طهران بمحاولة تعطيل شبكاتها الإلكترونية واختراقها.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسوار الخلفية ..والموت العبثي  !!

محمد سعد عبد اللطيف .مصر    كاتب مصري وباحث في الجغرافيا السياسية   ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم