الرئيسية / WhatsApp / انجاز تاريخي للكرة الجزائرية في رابطة ابطال افريقيا 

انجاز تاريخي للكرة الجزائرية في رابطة ابطال افريقيا 

الجزائر: جودي نجيب – ميديا نيوز  

لأول مرة في تاريخ الكرة الجزائرية يبلغ ثنائي جزائري ربع نهائي رابطة الأبطال في نفس النسخة، وهما فريقان من العاصمة الجزائرية خرجا سويا من عنق الزجاجة في آخر جولة من المنافسة، حيث تمكن شباب بلوزداد من الفوز في قلب جنوب إفريقيا، وانتزعت المولودية من فريق الألقاب الترجي التونسي نقطة من ذهب، لتكون الجزائر هي البلد الوحيد في القارة السمراء الذي يمتلك فريقين في الدور الربع النهائي من أكبر منافسة، أي أن رُبع الفرق المشكلة لرابطة أبطال إفريقيا هي من الجزائر.

 

وتمكنت مولودية الجزائر من التأهل للدور ربع النهائي لمنافسة رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم بعد تعادلها أمام الترجي التونسي بنتيجة (1-1)، الشوط الأول (0-1)، السبت الفارط بملعب رادس (تونس) لحساب الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الرابعة. 

وافتتح الترجي باب التهديف عن طريق نسيم بن خليفة (د 31) قبل أن يعدل عبد النور بلخير للمولودية (د 68). 

وفي اللقاء الثاني لنفس المجمعة أمطر الزمالك المصري شباك نادي تونغيث السنغالي بنتيجة (4-1)، الشوط الأول (4-0). 

بعد هذه الجولة يبقى الترجي التونسي في المركز الأول ب (11نقطة) أمام مولودية الجزائر (9 ن) والزمالك (8 ن) وتوتغيث السنغالي (4 ن). 

ويعد فريق مولودية الجزائر أول نادي جزائري ومغاربي ينتزع لقب رابطة الابطال في نسختها القديمة منذ 46 سنة، حيث فاز حينها تواليا على الأهلي الليبي ثم الأهلي المصري وبعدها إيووانيون الكيني ثم رانجرس النيجيري وانتهاء بحافيا كوناكري الغيني، وواجهت المولودية في دور المجموعات ثلاث مدارس كروية مختلفة، من السينغال ومصر وتونس، ففاز بنفس النتيجة هدف مقابل صفر ذهابا وإيابا أمام الفريق السينغالي وتعادل بهدف لهدف في مقابلتين أمام الترجي التونسي ولكنه خاب بالأداء والنتيجة أمام الزمالك بتعادل سلبي في مصر وبأداء في منتهى السوء، ثم خسر منطقيا على أرضه أمام الزمالك. 

من جهته حقق نادي شباب بلوزداد إنجازا كبيرا بفوزه خارج الديار على ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 2-0 (الشوط الأول 2-0) الجمعة الفارط بمدينة بريتوريا، لحساب الجولة السادسة والأخيرة (المجموعة الثانية) من رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم، مفتكا بذلك تأهله للدور ربع النهائي للمسابقة. 

وسجل هدفي الشباب كل من أمير سعيود (د 29) وأحمد قاسمي (د 45)، ليصعد الفريق لأول مرة في تاريخه لربع نهائي أمجد منافسة قارية للأندية. 

وثمن مدرب حراس شباب بلوزداد خالد ديكماش هذا التأهل الذي أرجع الفضل فيه للاعبين مشيرا أن “التحضيرات لهذا الموعد جرت في ظروف جيدة”، وأن “الطاقم الفني ركز عمله على الجانب النفسي وحفز اللاعبين لخوض هذه المواجهة كنهائي قبل الأوان دون انتظار نتيجة مباراة تي بي مازمبي والهلال السوداني“. 

وأضاف ديكيماش أيضا أن “هذا التأهل أعاد الاعتبار لتشكيلة البلوزدادية بعد الهزيمة الثقيلة التي سقط بها في لقاء الذهاب. وبان هذا الإنجاز يؤكد مرة أخرى أن شباب بلوزداد فرق كبير“. 

 من جانب أخر أوضح مدرب حراس شباب بلوزداد أن “هذا التأهل ساهم فيه جميع اللاعبين وليس فقط الثنائي سعيود وقاسمي” وانه “بداية من الدور الربع نهائي سيدافع “أبناء لعقيبة” عن كامل حظوظهم لبلوغ الهدف المنشود“.      

وفي اللقاء الثاني لنفس المجموعة، تغلب تي بي مازمبي على الهلال السوداني (2-1) وهو الفوز الأول للفريق الكونغولي في مرحلة المجموعات. 

شباب بلوزداد هو أول فريق جزائري يمثل البلد في المنافسة القارية وأعطى لاعبين من ذهب مثل لالماس وكالام وياحي وبن ميلودي وانتهاء بسعيود وقاسمي. 

من المنتظر أن تجري عملية القرعة الخاصة بالدور ربع النهائي لرابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم يوم الجمعة 30 ابريل المقبل بمقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بالقاهرة، مع العلم أن مباريات الذهاب للدور الربع النهائي قد برمجت ليومي 14 و15 مايو على أن تلعب مرحلة الإياب يومي 21 و22 من نفس الشهر. 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة من أحد عناصر الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية: نقول للمستوطنين جاء الوقت لدفع الثمن بدءًا من هذه الضفة (فيديو)

ميديا نيوز – رسالة من أحد عناصر الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية: ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم