الرئيسية / WhatsApp / انخفاض مستمر على درجات الحرارة قد ينتهي بمنخفض قطبي شامل التأثير

انخفاض مستمر على درجات الحرارة قد ينتهي بمنخفض قطبي شامل التأثير

ميديا نيوز – تنخفض درجات الحرارة في الاردن فلسطين اعتباراً من يوم غد الاحد في ظل دخول منخفض قطبي للمنطقة ، وسيكون الجو خلال الايام القادمة حسب موقع ميناويذر كالتالي:

اجواء مشمسة جميلة و لكن باردة سادت نهار الجمعة و بلغت العظمى في مدينة عمان 11 درجة مئوية و هي اقل من المعدلات بقليل.

اليوم السبت يتوقع ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مقارنة باليوم و العظمى المتوقعة 13 – 14 درجة مئوية في عمان و القدس و هي حول المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام.

يكون الطقس بارداً و مشمساً بوجهٍ عام مع استمرار هبوب رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تقلل من الأحساس بالدفئ في اغلب المناطق.

يوم الأحد تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي مع اقتراب منخفض جوي جديد مترافق بكتلة هوائية باردة و يكون الطقس بارداً و مغبراً و عاصفاً بوجهٍ عام مع ظهور كميات من السحب المنخفضة في شمال و وسط المملكة و فلسطين و جنوب المملكة و يحتمل تأثر حالة ضعيفة من عدم الاستقرار في جنوب و شرق المملكة نهاراً و يتوقع بداية هطول الامطار في ساعات المساء و الليل في المناطق الشمالية ان شاء الله.

يوم الأثنين يتوقع ان تتأثر المملكة و فلسطين بالمنخفض الجوي حيث يطرأ انخفاض آخر و ملموس على درجات الحرارة و يكون الطقس بارداً مع رياح قوية السرعة و هطول الامطار على فترات في شمال و وسط المملكة و فلبسطين و الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 8 – 10 درجات مئوية و يتوقع انحسار المنخفض ليلاً في اغلب المناطق.

يوم الثلاثاء يتوقع استقرار على الاجواء و ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع هبوب رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة في مقدمة تأثير منخفض جوي جديد ان شاء الله.

يومي الاربعاء و الخميس يتوقع ان نتاثر بمنخفض جوي قطبي يترافق بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ و لكن !!!!!

حسب الخرائط الحالية تعمق الكتلة على المحك. اي قد نتأثر بمنخفض جوي قطبي قوي يترافق بزخات ثلوج على المرتفعات او نتأثر بعاصفة ثلجية شاملة على ارتفاعات متوسطة ان شاء الله.

شكل و قوة اندفاع الكتلة القطبية ليس ثابتاً حتى الان في مختلف النماذج العددية لذلك ليس من الصحيح اصدار اي توقعات لهذه الفترة و الباب ما زال مفتوح لجميع الاحتمالات.

نسأل الله الثبات و التحسن في قادم التحديثات و سوف ننشر اي تفاصيل مهمة في حال الثبات بنسبة معينة لدى فريق التحليل و على الاغلب يوم الأحد ان شاء الله.

مينا ويذر

تعليقات فيسبوك

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“النزاهة” تنفي إجراء حجز تحفظي على أموال النائب الخوالدة

ميديا نيوز –  نفى مصدر مسؤول في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ان يكون للهيئة علاقة ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: