الرئيسية / WhatsApp / انفجار في محيط مطار كابل وأنباء عن قتلى وجرحى بينهم عسكريون أمريكيون – فيديو + صور

انفجار في محيط مطار كابل وأنباء عن قتلى وجرحى بينهم عسكريون أمريكيون – فيديو + صور

ميديا نيوز – وكالات – أكد مسؤولون أمريكيون وصحفيون أن انفجارا دوى اليوم الخميس في محيط مطار العاصمة الأفغانية كابل، بالتزامن مع استمرار عمليات الإجلاء هناك.

وحسب المعطيات الأولية، فجر انتحاري نفسه عند البوابة الرئيسية للمطار، مع ورود تقارير عن سماع دوي إطلاق الرصاص في المنطقة بعد الانفجار.

ونقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤول أمريكي قوله إن الانفجار أدى إلى وقوع إصابات بين المواطنين الأفغان، دون ورود أنباء عن جرحى بين رعايا الولايات المتحدة.

وتداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يعتقد بأنه لأولى اللقطات من موقع الحادث.

وأكد المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي على حسابه في “تويتر” صحة هذه الأنباء، مشيرا إلى أنه لم يتضح بعد ما إذا كان الانفجار أسفر عن سقوط ضحايا.

تفاصيل … وصور

هزّ انفجار، الخميس 26 أغسطس/آب 2021، العاصمة الأفغانية بالقرب من مطار كابول الدولي، وقالت التقارير الأولية إن الانفجار هو هجوم انتحاري خلّف في حصيلة أولية مقتل 10 أشخاص وجرح 15 آخرين على الأقل.

فيما ذكر السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الخميس، أن انفجاراً وقع خارج مطار العاصمة الأفغانية كابول، مضيفاً أنه لم يتضح بعد ما إذا كان هناك ضحايا.

بينما قال السفير الفرنسي في كابول، في تغريدة على موقع تويتر: “تفجير ثانٍ متوقع قرب مطار كابول، وندعو أصدقاءنا الأفغان للابتعاد بسرعة عن البوابات”.

يأتي ذلك بينما حثت الولايات المتحدة وحلفاؤها في وقت سابق، الخميس، الناسَ على الابتعاد عن مطار كابول، بسبب تهديد محتمل بأن يشنّ تنظيم الدولة الإسلامية هجوماً إرهابياً.

في تحذير صدر الأربعاء، 25 أغسطس/آب، ناشدت السفارة الأمريكية في كابول المواطنين تجنب الذهاب إلى المطار، وقالت إن الموجودين هناك بالفعل يتعيّن عليهم الرحيل على الفور، مشيرة إلى “تهديدات أمنية” غير محددة.

كما أصدرت بريطانيا تحذيراً مماثلاً، نصحت فيه الموجودين في منطقة المطار بالانصراف. وقال وزير القوات المسلحة البريطاني جيمس هيبي، إن المعلومات عن احتمال شنّ تنظيم الدولة الإسلامية هجوماً انتحارياً أصبحت “أكثر مصداقية”.

كما حثَّت أستراليا الناس على الابتعاد عن المطار، بينما أنهت بلجيكا عمليات الإجلاء بسبب خطر الهجوم.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة العراقية التربية  لم تعرض علينا خطة بدء العام الدراسي الجديد

علي الكعبي – بغداد حسمت وزارة الصحة، آلية دوام العام الدراسي الجديد ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم