الرئيسية / WhatsApp / بات أكثر اللاعبين العرب تتويجا.. اللّقب السّابع لـ “محرز” 

بات أكثر اللاعبين العرب تتويجا.. اللّقب السّابع لـ “محرز” 

الجزائر: جودي نجيب – ميديا نيوز  

احتفظ النّجم الجزائري رياض محرز رفقة فريقه مانشستر سيتي مساء الأحد، بِكأس الرّابطة الإنجليزية. 

جاء ذلك بعد فوز فريق مانشستر سيتي بِنتيجة (1-0) على نادي توتنهام، في نهائي منافسة كأس الرابطة الإنجليزية، احتضنه ملعب “ويمبلي” بِلندن. 

الجناح رياض محرز أساسيا مع فريق مانشستر سيتي، وخاض كامل أطوار مواجهة توتنهام. 

وقدّم محرز أداءً راقيا فوق المستطيل الأخضر، ونال الإمتياز الفخري “رجل المباراة”. 

وقبل نسخة 2021، سبق لِمحرز نيل هذه الكأس مع فريق مانشستر سيتي، في طبعتَي 2019 و2020. 

محرز واصل تحطيم كل الأرقام من حيث عدد الألقاب التي حصل عليها في الكرة الإنجليزية، فهو اللاعب العربي الأكثر تتويجا بحصوله على ثمانية ألقاب مختلفة، منها لقبان في “البريميرليغ” واحد مع ليستر وآخر مع مانشستر سيتي، وثلاثة ألقاب في كأس الرابطة مع السيتي ولقب في مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي و لقبان في كأس الدرع الخيرية، وكانت بصمة الدولي الجزائري حاضرة في نهائي ويمبلي بالمستويات التي قدمها أمام توتنهام، رغم أنه خاض المباراة وهو صائم، حيث لعب واحدة من أفضل مبارياته حتى لو أنه لم يصل إلى مرمى الفرنسي “هوغو لوريس”، الذي حرمه من التسجيل في واحدة من أخطر فرص المباراة، قائد المنتخب الوطني الجزائري كسر العديد من الأرقام ويسير نحو تسجيل موسم استثنائي بإضافة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز قريبا وربما لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا لأول مرة في مشواره، بعد أن كان أول لاعب عربي يتوج بكل الألقاب المحلية خلال موسم واحد في إنجلترا عام 2019، وهي الدرع الخيرية الإنجليزية، وكأس الرابطة الإنجليزية، والدوري الإنجليزي الممتاز، وأخيرا كأس الاتحاد الإنجليزي. 

وبات رياض محرز وقد زيّن رفوف خزانته بِالتتويج السّابع له على مستوى الأندية: ليستر سيتي ولقب البطولة الإنجليزية (1). و مانشستر سيتي ولقب البطولة الإنجليزية (1) و كأس إنجلترا (1) وكأس الرابطة الإنجليزية (3) والكأس الانجليزية الممتازة (1). دون احتساب الألقاب الفردية أو الأخرى في صفوف المنتخبات. 

كما عرفت مغامرة محرز مع منتخب الجزائر نجاحا منقطع النظير لم يكن يتخيله أغلب المتابعين والملاحظين، حيث حقق “حروز” أرقام مميزة مع “الخضر، بمشاركته في 62 مباراة بمختلف المناسبات، سجل فيها 17 هدفا وأهدى 30 تمريرة حاسمة   

هذه الإنجازات الفردية الرائعة جعلت محرز يدخل نادي أكثر اللاعبين الحاسمين في تاريخ منتخب الجزائر، كما كان أبرز المساهمين في فوز محاربي الصحراء” بلقب كأس أمم أفريقيا “مصر 2019″، حيث سجل 3 أهداف خلال المسابقة القارية، منها هدف تاريخي في مرمى نيجيريا خلال موقعة نصف النهائي.    

ويلعب الجناح رياض محرز (29 سنة) في البطولة الإنجليزية للقسم الأوّل منذ صيف 2014، ذلك أن فترة ما بين يناير ويونيو من العام ذاته، خاضها مع فريق ليستر سيتي في الدرجة الثانية بِهذا البلد 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حذاء جديد أكثر أماناً للمكفوفين

ميديا نيوز – قامت شركة تيك إنوفيشن النمساوية بإنتاج حذاء يحذر المكفوفين ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم