الرئيسية / WhatsApp / بالتزامن مع “انتقادات” عمرو أديب.. جماهير الكرة المصرية تحتفي بذكرى “الوداع التاريخي” لمحمد أبو تريكة

بالتزامن مع “انتقادات” عمرو أديب.. جماهير الكرة المصرية تحتفي بذكرى “الوداع التاريخي” لمحمد أبو تريكة

ميديا نيوز – وكالات – احتفى مغردون، الأربعاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، بذكرى “وداع تاريخي” من نجم كرة القدم المصري المعتزل محمد أبو تريكة (43 عاماً)، لجماهير فريقه الأهلي قبل 8 سنوات.

هذا الاحتفاء بـ”الماجيكو”، كما يلقبه محبوه، جاء بعد انتقاد الإعلامي المصري البارز عمرو أديب، الثلاثاء، لنشر “الأهلي” تدوينة هنأ فيها “أبو تريكة”، صاحبة الشعبية العابرة للانتماءات الكروية، بذكرى يوم ميلاده (7 نوفمبر/تشرين الثاني)؛ لأنه صدر بحقه حكم نهائي باعتباره “إرهابياً”.

مصريون يحتفلون بذكرى أبو تريكة

وذكرت صحيفة “المصري اليوم”، أن تاريخ 10 نوفمبر/تشرين الثاني يتزامن مع “ذكرى تاريخية لجماهير الأهلي، عقب تتويجه في ذلك اليوم من عام 2013 بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه والثانية على التوالي، بفوزه على أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي بهدفين أحرز أحدهما أبو تريكة”.

وأضافت: “شهدت المباراة وداع النجم محمد أبو تريكة لجماهير الأهلي؛ لكونها آخر مباراة خاضها بمصر قبل المشاركة في كأس العالم للأندية بالمغرب، ثم اتخاذ قرار الاعتزال”.

وفي أوساط الإعلام الرياضي المصري وبين محبي أبو تريكة، تُعرف هذه الذكرى بـ”الوداع التاريخي للماجيكو”.

حينها، وجَّه أبو تريكة التحية لجماهير “الأهلي” مع الانحناء قليلاً في ملعب “المقاولون العرب” بالقاهرة، فاشتعلت المدرجات تشجيعاً له ورغبة في عدم رحيله عن البساط الأخضر.

والأربعاء، غمرت منصة “تويتر” مئات التغريدات مرفقة بلقطات مصورة للحظة وداع أبو تريكة للجماهير، تحت عنوان “ذكرى وداعية أعظم لاعب ارتدى قميص الأهلي”، مع صوت معلق رياضي يقول: “كل الملعب يصفق لأبو تريكة، وهذه تحيته. لا تترك الملعب يا تريكة”.

فيما نقل آخرون صوراً لأبو تريكة وهو يلوّح مودعاً جماهيره، وأرفق أحدهم مع الصورة عبارة: “مثل اليوم من 8 سنين كان الوداع الأسطوري من أبو تريكة لجماهير الأهلي”.

بينما اتجه فريق ثالث من المغردين إلى الربط بين الاحتفاء الغامر بذكرى وداع أبو تريكة للجماهير ورفض انتقادات الإعلامي عمرو أديب لنشر “الأهلي” تهنئة لـ”الماجيكو” بذكرى يوم ميلاده.

وفي 12 مارس/آذار الماضي، قضت محكمة النقض في مصر (أحكامها نهائية) بتأييد قرار صدر عن محكمة الجنايات في 2018 بإدراج أبو تريكة و1528 آخرين، بينهم قيادات في جماعة الإخوان، على قوائم الإرهابيين لمدة 5 سنوات تنتهي في 1 مايو/أيار 2023.

وهذا هو الإدراج الثاني بحق أبو تريكة، حيث تم إدراجه بقرار من محكمة جنايات القاهرة لمدة 5 سنوات منذ 12 يناير/كانون الثاني 2017.

أبو تريكة نفى كل الاتهامات

وفي أكثر من مناسبة، نفى أبو تريكة صحة اتهامات وجهت له بدعم الإرهاب وأكد حبه الشديد لبلده، وهو يعيش وأسرته في قطر منذ سنوات، ويعمل محللاً لمباريات كرة القدم في مجموعة قنوات “بي إن سبورت”.

وساهم أبو تريكة في حصد ناديه “الأهلي” ومنتخب الفراعنة ألقاباً عديدة، قبل أن يعتزل اللاعب في ديسمبر/كانون الأول 2013.

ويحظى “أمير القلوب”، كما يلقبه كثيرون، بجماهيرية كبيرة في مصر وبقية الدول العربية؛ لما يتمتع به من موهبة وأخلاق، و لاتخاذه مواقف لا تُنسى، منها التضامن مع قطاع غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

عربي بوست

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرار وزاري كويتي بشأن السفن التجارية المتوجهة لـ”إسرائيل”

ميديا نيوز – قررت دولة الكويت، اليوم السبت، حظر دخول السفن التجارية ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم