الرئيسية / WhatsApp / بالصور.. لبنان يودع صانع النجوم ” سيمون أسمر “

بالصور.. لبنان يودع صانع النجوم ” سيمون أسمر “

بيروت – ميديا نيوز – شارك حشد من الشخصيات الفنية والسياسية، في الصلاة عن راحة نفسه، التي تقام في كنيسة مار جرجس المارونية في وسط بيروت.
وغصّت الكنيسة بالوفود المعزيّة من أهل الفنّ والتلفزيون والسياسة والإعلام، ممن عاصروا سيمون أسمر في عمله الفنّي طوال السنوات الماضية، إلى جانب مواطنين حضروا لوداعه الأخير.
كما وضعت الأكاليل إلى جانب النعش، تقدّمها إكليل من رئيس الجمهورية ميشال عون وآخر من رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري.
وتحدّث عدد من المشاركين في العزاء ، اذ قالت الفنانة نجوى_كرم لدى دخولها إلى الكنيسة: “سيمون أسمر كسر قلوبنا. كان له حقّ في صورة البلد، وكان له يد في أن تكون هذه الصورة جميلة برغم كلّ الحروب”.
كما لفت الفنان راغب علامة إلى أنّ سيمون أسمر “خسارة للفنانين وللإعلام ولكلّ الشعب اللبناني، وخسرنا إنسان له نظرة كبيرة في كلّ المجالات”، مضيفاً: “عملنا معاً في أولى مراحل حياتي وكان يصوّب الأمور دائماً، ويلفت انتباهي للكثير من الأشياء التي لا أنتبه إليها. ومن الصعب تكرار أشخاص لديه المواهب التي يتمتّع بها سيمون أسمر”.
أمّا الفنان جهاد الأطرش فقال: “سنفتقد الملك الذي كان وراء ابداعات كثيرة. هو ساهم في اكتشاف النجوم، كما يحب أن يقول دوماً. سيفتقد الفنّ عموماً ولبنان والعالم العربي سيمون أسمر، لكنّه سيبقى ملكاً وراء الكاميرا وفي ضميرنا وفي ضمير كل فنان لبناني وعربي”
وبعد الانتهاء من الصلاة، انطلق موكب التشييع من وسط بيروت باتجاه بلدته غزير، حيث ووري في الثرى في مدافن العائلة. وكان الموكب انطلق صباحاً من مستشفى رزق في الأشرفية.
وحمل سيمون أسمر بلقب “صانع النجوم” بامتياز. وأسّس أول مكتب إنتاج تلفزيوني فنّي في لبنان والشرق الأوسط. ومن أشهر البرامج التي فتّحت العيون عليه برنامج “استوديو الفن” الذي عُرض أولاً على “القناة 9” في تلفزيون لبنان، ليتوقّف بعدها بسبب اندلاع الحرب الأهلية. وبعد حلقات من “أبو سليم” و”أبو ملحم” مروراً بـ”إيفيت سو سوار” مع إيفيت سرسق، جاءToute La Ville Chante ، بمثابة نقطة تحول في مسيرته. ومنه استوحى “استوديو الفنّ” الذي قُدّم للمرة الأولى عام 1972، لكن على “قناة 7” مع الإعلامية صونيا بيروتي.
وعرّف أسمر المشاهد اللبناني إلى أبرز الوجوه الإعلامية التي قدّمت البرنامج، ففي العام 1972 قدّمت البرنامج الصحافية صونيا بيروتي، وأيضاً مادلين طبر في العام 1980 وكلود خوري في العام 1988 وهيام أبو شديد في العام 1992، وبعدهنّ ملكة جمال لبنان السابقة نورما نعوم في العام 2001.
وتزوّج سيمون أسمر من ندى كريدي في العام 1977 ورزقا ثلاثة أولاد هم وسيم، كريم وبشير.

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حدث في عمان : “زينب”قتلها زوجها والشاهد طفلها – (فيديو ) – تفاصيل

فريال البلبيسي – ميديا نيوز  أقدم مواطن أردني يوم السبت الموافق 27 / 7 على ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم