الرئيسية / WhatsApp / بحرينيون يتظاهرون بالمنامة ضد التطبيع وافتتاح السفارة الإسرائيلية.. فيديوهات أظهرت قمعاً وعنفاً من الأمن

بحرينيون يتظاهرون بالمنامة ضد التطبيع وافتتاح السفارة الإسرائيلية.. فيديوهات أظهرت قمعاً وعنفاً من الأمن

ميديا نيوز – شهد محيط السفارة الإسرائيلية في العاصمة البحرينية المنامة الجمعة 8 أكتوبر/تشرين الأول 2021، تظاهرة منددة بافتتاحها الذي تم الأسبوع الماضي بحضور وزير الخارجية الإسرائيلي.

مقاطع مصورة، نشرها ناشطون ووسائل إعلام، أظهرت محيط مقر السفارة الإسرائيلية في المنامة، وقد شهد استعدادات أمنية مشددة قبل انطلاق التظاهرة المنددة بالتطبيع مع إسرائيل.

كما أظهرت المقاطع المصورة قمعاً للمتظاهرين ومطاردة واعتقالات بمحيط السفارة، فيما أكد نشطاء بحرينيون أن قوات الأمن اعتقلت عدداً من المشاركين.

زيارة قوبلت بالرفض

وزير الخارجية الإسرائيلي في المنامة قوبل بحالة من الرفض الشعبي، خلال زيارته في 30 سبتمبر/أيلول الماضي، لافتتاح السفارة، حيث نظّم معارضون للزيارة مظاهرات وسط إجراءات أمنية مشددة، كما تداول ناشطون بشكل كبير تغريدات ومنشورات معارِضة للزيارة.

متظاهرون قاموا بإحراق إطارات خارج العاصمة المنامة، وتظاهر المئات رفضاً للزيارة، فيما شُوهد انتشار أمني على الطريق المؤدي إلى المطار.

وتزامنت فترة الزيارة مع تصدر وسم “البحرين ترفض الصهاينة” عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث غرّد الناشطون لرفض للزيارة.

أجمعت تغريدات الناشطين تحت الوسم على رفض الزيارة الإسرائيلية وعدم الترحيب بوزير خارجية تل أبيب في المنامة.

ووقَّعت كل من الإمارات العربية المتحدة والبحرين منتصف أيلول/سبتمبر العام الماضي اتفاقات لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، في حفل رسمي استضافته حديقة البيت الأبيض.

وتوسّعت العلاقات بين إسرائيل وشركائها الجدد من الخليجيين منذ توقيع الاتفاقات لتشمل تبادل الرحلات الجوية المباشرة وصفقات اقتصادية بملايين الدولارات.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حرب “الإخوان المسلمين” المستعرة

بكر أبوبكر   استعرت منذ مدة الحرب الكلامية النشِطة بين جماعات أو ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم