بريطانيا تعلن عن أول وفاة لها بمتحور أوميكرون

لندن – ميديا نيوز

أدى أوميكرون، الذي كان يعتقد أنه أقل حدة من دلتا ، إلى وضع مدمر في المملكة المتحدة حيث أبلغت البلاد عن أول حالة وفاة بسبب البديل الجديد يوم الاثنين. 

في كشف صادم يوم الاثنين ، أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن البلاد شهدت أول حالة وفاة بسبب متغير أوميكرون الجديد من كوفيد19. وقال “للأسف نعم ، أوميكرون تنتج المستشفيات ، وللأسف تأكد وفاة مريض واحد على الأقل بسبب أوميكرون”.

بعد نبأ وفاة شخص في المملكة المتحدة ، شدد رئيس الوزراء على الحاجة إلى الحصول على جرعة معززة. “لذا أعتقد أن فكرة أن هذه نسخة أكثر اعتدالًا من الفيروس ، أعتقد أن هذا شيء نحتاج إلى وضعه في جانب واحد والتعرف فقط على الوتيرة المطلقة التي يتسارع بها بين السكان.

لذا فإن أفضل شيء يمكننا القيام به هو جميعهم يحصلون على معززاتنا “.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت حكومة المملكة المتحدة عن إجراءات جديدة للسيطرة على انتشار مجموعة أوميكرون يوم الأحد ، ورفع مستوى تنبيه كوفيد استجابة لـ “الزيادة السريعة” في الحالات.

كان من المقرر أن يلقي رئيس الوزراء بوريس جونسون ، الذي يتعرض لانتقادات بسبب انتهاك لوائح فيروس كورونا في عيد الميلاد الماضي ، خطابًا إلى الأمة في الساعة 2000 بتوقيت جرينتش.

وفي الوقت نفسه ، فإن الوضع في الهند ليس أسوأ ولكن البلاد أبلغت عن المزيد من حالات أوميكرون في الأيام القليلة الماضية. يوم الإثنين ، سجلت ولاية ماهاراشترا حالتين جديدتين لمتغير أوميكرون ، مما رفع العدد الإجمالي للبلد إلى 40. في حين أن هذا ليس رقمًا مثيرًا للقلق في الوقت الحالي ، إلا أن السلطات تعتبره بمثابة تحذير للحفاظ على حراسك وممارسة الاحتياطات لتجنب زيادة في الحالات في الهند.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: