الرئيسية / WhatsApp / بعد أن حكمت البلاد كأول سيدة في تاريخ أمريكا لمدة ساعة ونصف ..بايدن يستعيد سلطاته من كامالا هاريس..!

بعد أن حكمت البلاد كأول سيدة في تاريخ أمريكا لمدة ساعة ونصف ..بايدن يستعيد سلطاته من كامالا هاريس..!

ميديا نيوز – وكالات – قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن استأنف مهامه الرئاسية في الساعة الـ11:35 صباحاً (16:35 بتوقيت غرينتش)، الجمعة 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، بعد أن نقل سلطاته مؤقتاً إلى نائبته كامالا هاريس، في أثناء تخديره لإجراء فحص للقولون بالمنظار.

إذ تم إرسال الرسائل إلى السيناتور باتريك جوزيف ليهي، الرئيس المؤقت لمجلس الشيوخ، ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، في الساعة الـ10:10 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

قال المكتب الصحفي للبيت الأبيض إن الرئيس استأنف مهامه، ومن المقرر أن تغادر نائبة الرئيس كامالا هاريس للحظات، في رحلة إلى أوهايو؛ لترويج دعم البنية التحتية.

كانت هاريس وصلت إلى البيت الأبيض تزامناً مع إجراء الرئيس الأمريكي فحوصاً طبية.

كانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، قالت في بيان، إن نائبة الرئيس ستعمل من مكتبها في الجناح الغربي خلال هذا الوقت.

أضافت: “سيسافر الرئيس إلى مركز والتر ريد الطبي؛ لإجراء فحوصات بدنية روتينية. في أثناء وجوده هناك، سيخضع الرئيس لتنظير القولون الروتيني. كما كان الحال عندما قام الرئيس جورج دبليو بوش بالإجراء نفسه في عامي 2002 و2007، وبعد العملية المنصوص عليها في الدستور، سينقل الرئيس بايدن السلطة إلى نائبة الرئيس لفترة وجيزة من الوقت عندما يكون تحت التخدير”.

جدير بالذكر أن بايدن هو أكبر رئيس بتاريخ الولايات المتحدة سناً في الوقت الذي أدى فيه اليمين، وكان عمره مصدراً لهجمات الجمهوريين، وقد جعل نتائج حياته البدنية السنوية نقطة اهتمام.

وينص الدستور الأمريكي على نقل الرئيس صلاحياته إلى نائبه لفترة وجيزة، عندما يكون محل فحوصات طبية، تتطلب نقله إلى المستشفى.

على الرغم من استمرار التكهنات بشأن ما إذا كان بايدن سيخوض انتخابات الرئاسة مجدداً في عام 2024، فإنه قال سابقاً إنه يتوقع أن يقْدم على ذلك جنباً إلى جنب مع نائبته هاريس.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

 بالوثيقة.. امر القاء قبض بحق رئيس اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الإسلامية بتهمة الإرهاب….

علي الكعبي صدرت محكمة استئناف النجف، امر القاء قبض بحق رئيس اتحاد ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم