الرئيسية / WhatsApp / بوريس جونسون يدير بريطانيا عبر الواتساب؟

بوريس جونسون يدير بريطانيا عبر الواتساب؟

  • رئيس الوزراء يستخدم تطبيق WhatsApp لمناقشة قرارات السياسة السرية مع الوزراء
  • يزعم أن الناس سمعوا صوت كاري سيموندز “يطالب” رئيس الوزراء بمكالمات سرية 
  • يبدو أن بعض الرسائل من بوريس جونسون كتبها شخص آخر  

ميديا نيوز – ترجمة – اشتبك بوريس جونسون مع أعلى رتبة في الماندرين في بريطانيا بعد الإصرار على اتخاذ قرارات سياسية سرية للغاية بشأن تطبيق WhatsApp.

تدخل سكرتير مجلس الوزراء سيمون كيس بعد مخاوف من أن بعض النصوص من الحساب الرسمي لرئيس الوزراء على خدمة الرسائل يبدو أنها قد أرسلها شخص آخر غيره.

في تطور منفصل ، يُفهم أن شريك جونسون ، كاري سيموندز ، قد سمع “دفعه” في الخلفية أثناء مكالمات هاتفية سرية مع الوزراء والمسؤولين.

يأتي الخلاف الاستثنائي على تطبيق واتس آب في أعقاب تحرك السيد جونسون في وقت سابق من هذا الشهر لتمديد استخدام مجموعة واتس آب السرية في داونينج ستريت للرسائل الروتينية إلى شؤون الدولة الحساسة

وهي تشمل قرارات وتعليمات سياسة سرية للغاية إلى زملائهم الوزراء واليوسد.

في الماضي ، كان يتم التعامل مع مثل هذه الأمور من خلال الأوراق المطبوعة التقليدية في “الصندوق الأحمر” التابع لرئيس الوزراء – والتي أعادها موقعة باليد.

أثار كيس مخاوف بشأن ممارسة جونسون الجديدة ، التي وصفها أحد المسؤولين بأنها “حكومة من قبل واتساب”. 

قال المسؤولون إن أسلوب بعض الردود النصية يبدو مختلفًا بشكل ملحوظ عن الأسلوب المميز لرئيس الوزراء. لكنه رفض العودة إلى الطريقة القديمة.

جونسون ، والسيد كيس ، والسكرتير الخاص الرئيسي لجونسون ، مارتن رينولدز ، هم من بين حفنة من الشخصيات البارزة في المجموعة رقم 10 “مكتب خاص على WhatsApp”.

حتى وقت قريب ، تم استخدامه بشكل أساسي للرسائل الروتينية ، المتعلقة بشكل أساسي بمذكرات رئيس الوزراء.

لكنه طلب قبل ثلاثة أسابيع زيادة الاستفادة منها.

طلب “عمليات الإرسال الصندوقية” ، وهي مسائل رسمية تتطلب الموافقة ، يتم تضمينها عادةً في الصندوق الأحمر الخاص به ، ليتم إرسالها عبر WhatsApp.

ومع ذلك ، أصبح المسؤولون قلقين بشأن طبيعة بعض الردود النصية.

قال أحدهم: “رئيس الوزراء لديه أسلوب مميز: ملون ، معبر ، مهذب مع تباعد غير منتظم”. لكن بعض الردود كانت أقصر وأكثر حدة ولم تشبهه أو تشبهه.

أثبتت المستندات الورقية أنها آمنة على مدى عقود. على عكس النصوص ، يمكنك رؤية تدوينات رئيس الوزراء المكتوبة بخط اليد في الهوامش والتوقيع. يقال إن السيد كيس أثار القضية مع السيد رينولدز ، الذي قال إن رئيس الوزراء لن يتخلى عن خطوة WhatsApp.

وصف أحد المطلعين مخاوف أوسع: “ في السابق ، تم استخدام تطبيق WhatsApp الخاص بالمكتب الخاص في اليوميات ، مثل تذكيره بأنه تلقى مكالمة مع زعيم أجنبي في غضون 20 دقيقة. الآن يتم إرسال القرارات الرئيسية في ملخص “WhatsApp”. الأمر يختلف عن الحصول على التفاصيل الكاملة في مستند موجود في الصندوق الأحمر. وليس آمنا.

السيد جونسون عضو في العديد من مجموعات WhatsApp ، بدءًا من منتديات السياسة وحتى الإحاطات الإعلامية لأعضاء البرلمان المحافظين.

من المعتاد أن يحصل رؤساء الوزراء والوزراء على حقائب جلدية حمراء ، تُعرف باسم الصناديق الحمراء ، مليئة بالوثائق الرسمية ، في المساء وعطلات نهاية الأسبوع. يشجع المسؤولون السيد جونسون على العمل على الصندوق الأحمر الخاص به بينما لا يزال في العمل في دراسته رقم 10.

قال أحد المسؤولين: “نحثه على القيام بذلك في أوقات الفراغ في المكتب بين الاجتماعات”. “هذا يعني أن لديه القليل ليأخذها إلى الشقة أو لعبة الداما.”

الادعاءات القائلة بأن المسؤولين لم يعودوا يضعون بعض الأوراق السرية للغاية – “الشريط 3” بلغة وايتهول – في الصندوق الأحمر لرئيس الوزراء ، محل نزاع رقم 10.

تم إخبار The Mail أنه عندما يتصل الوزراء والمسؤولون بجونسون على الهاتف ، يسمعون أحيانًا الآنسة سيموندس في الخلفية.

قال أحدهم: “يمكنك سماعها وهي تحثه قائلة ،” قل له أو لها أن يفعل هذا أو ذاك “. غالبًا ما يتعلق الأمر بقضاياها المفضلة ، مثل البيئة – أو من تعتقد أنه مخلص له أو لا. شريك رئيس الوزراء لديه الحق في التعبير عن وجهة نظر.

لكن إذا كانوا يستمعون ويساهمون عندما يتحدث رئيس الوزراء بشكل سري إلى الوزراء ، فسيكون ذلك مقلقًا.

تستضيف الآنسة سيموند أمسيات منتظمة في شقة داونينج ستريت وتجمعات نهاية الأسبوع في تشيكرز لشبكة أصدقائها ، وخاصة المستشارين السياسيين لحزب المحافظين والصحفيين المختارين.

السيد جونسون حاضر في بعض هذه اللقاءات ، ولكن ليس كلها.

يأتي ذلك بعد أن كشفت صحيفة The Mail كيف منع جونسون خطة للترويج لعضو مجلس النواب عن حزب المحافظين في نورث ويست دورهام ، ريتشارد هولدن ، بعد عامين من تقديم الآنسة سيموندس أدلة ضده في قضية قضائية برأته من الاعتداء الجنسي على امرأة أخرى.

وامتنع كيس و داونينج ستريت ومكتب مجلس الوزراء عن التعليق.

 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشيخ عبدالرؤوف عبدربه سالم البركات الشوبكي “ابو بركات ” في ذمة الله

(( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم