الرئيسية / WhatsApp / بيان صادر عن حزب الوفاء الوطني (آمال حقيقية وكبيرة في الإصلاح السياسي)

بيان صادر عن حزب الوفاء الوطني (آمال حقيقية وكبيرة في الإصلاح السياسي)

ميديا نيوز – يثمن حزب الوفاء الوطني النوايا الملكية الصادقة والمتمثلة في التقدم في الإصلاح السياسي في البلاد والتي جاءت هذه الإرادة الصادقة من جلالة الملك في الرسالة التي وجهها اليوم الى دولة سمير الرفاعي والتي تكرس واقعاً جديداً في حياتنا السياسية

ويرحب الحزب بالرسالة الملكية للجنة الحوار وضمان مخرجاتها دون تدخلات.

ويؤكد الحزب أن جلالة الملك عبد الله الثاني منح اللجنة وقتاً محدداً لإنجاز قوانيين الانتخاب والأحزاب والتعديلات الدستورية والتعديلات على النظام الداخلي لمجلس النواب بحيث يبدأ الشعب الأردني في اختيار حكومات برلمانية حزبية على أساس التنافس على برامج تصب في خدمة المواطنين.

ويرى الحزب ان تحديد وقت من قبل جلالة الملك وهو قبل بدء الدورة العادية القادمة لمجلس النواب وفي ذلك تسريع للعمل ودون تباطؤ للإنتقال لمرحلة هامة في حياتنا السياسية والبرلمانية.

ورحب الحزب بتأكيد جلالته على أهمية العمل الحزبي البرامجي الذي يجب أن يأخذ دوره في الحياة العامة ومن خلال الخروج بإطار تشريعي يؤسس لحياة حزبية فاعلة .

ويرى الحزب أهمية قول جلالته وتعهده أمام كل الأردنيين بضمان مخرجات اللجنة دون أي تدخلات أو تغيير او تأثيرات من الغير وهذا يضع اللجنة أمام اختبار حقيقي بإنجاز ما نتوق اليه جميعاً من قوانين ناظمة لحياتنا السياسية، مؤكدا حزب الوفاء الوطني بأن الأوراق النقاشية السبعة خارطة طريق لمستقبل الأردن وشعبه.

وتمنى الحزب من اللجنة أن تبادر للعمل الفوري دون إبطاء والأخذ بمختلف المقترحات المقدمة من الأحزاب والقوى السياسية والتي تؤكد الحرص على ضرورة إنجاز قوانين تعمل على تعزيز مشاركة المرأة والشباب بصورة فاعلة في الحياة العامة وتضع الأردن على طريق العمل الديمقراطي الذي نتمنى جميعاً وبما يؤدي للمشاركة الشعبية الفاعلة في صنع القرار.

ويؤكد الحزب ان منظومة التشريعات الناظمة التي يريدها الأردنيون والتي تعمل كوحدة ميكانيكية متصلة تؤدي الى انتخاب حكومات قادرة على التغيير الإيجابي والله نسال ان يحفظ الأردن وأهله من كل سوء ويوفقنا جميعا الى الخير.

الأمين العام المفوض

لؤي الجرادات

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك عبدالله الثاني يؤكد أهمية توحيد الجهود لاعادة تنافسية القطاع السياحي

ميديا نيوز – – أكد الملك عبدالله الثاني أهمية توحيد الجهود لتعافي ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم