الرئيسية / WhatsApp / تاكيداً لما نشرناه سابقا الكاظمي في طهران والاتفاق على إلغاء التاشيرة بين البلدين

تاكيداً لما نشرناه سابقا الكاظمي في طهران والاتفاق على إلغاء التاشيرة بين البلدين

علي الكعبي – ميديا نيوز – بغداد 

أعلن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الأحد، الاتفاق على إلغاء التأشيرة بين العراق وإيران، فيما أشار إلى أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وافق على زيادة حصة إيران من زئري الأربعينية.

وقال رئيسي في مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في طهران وتابعته ميديا نيوز، إن “اجتماعات جيدة جرت بين المسؤولين العراقيين برئاسة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي”، مبيناً أن “الاجتماعات ركزت على تعزيز العلاقات بين البلدين”.

وأضاف أن “المباحثات جرت في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية”، معبراً عن أمله بـ”توسيع العلاقات بين بغداد وطهران”.

وأكد رئيسي أن “الموضوع الأهم التي استنتج من الاجتماعات، أن البلدين لديهما الإرادة لتوسيع العلاقات الثنائية”، لافتاً إلى أن “علاقة إيران مع العراق متجذرة و وطيدة وعميقة”.

وتابع أنه “تم اتخاذ عدة قرارات في الاجتماع المشترك مع الكاظمي، ونأمل دخولها حيز التنفيذ بأسرع وقت”، موضحاً أن “الكاظمي جاءنا بخبر سار يشير إلى إلغاء التأشيرة بين العراق وإيران”.

وبين رئيسي أن “من بين المواضيع التي تم الاتفاق عليها الربط السككي بين الشلامجة – البصرة، والمقرر الإسراع في تنفيذه بما يصب في مصلحة البلدين”، لافتاً إلى “مناقشة العلاقات المالية والمصرفية بين البلدين”.

وذكر رئيسي أن “هناك اهتماماً بالحفاظ على صحة زائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”، معلناً “موافقة الكاظمي  برفع عدد الزوار الإيرانيين الراغبين المشاركة بالزيارة الأربعينية”.

وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي قد وصل، اليوم الأحد، إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، على رأس وفد حكومي كبير، فيما عقد اجتماعاً ثنائياً مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النفط العراقي  تعلن حجم الإيرادات الإضافية المتحققة من عمليات التصدير…

علي الكعبي أعلنت وزارة النفط، اليوم الأربعاء، عن تحقيق إيرادات إضافية تصل ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم