الرئيسية / WhatsApp / ترحيب”شعبي ورسمي” بأمير قطر يتفاعل قبل ساعات من “زيارة تميم” للأردن

ترحيب”شعبي ورسمي” بأمير قطر يتفاعل قبل ساعات من “زيارة تميم” للأردن

عمان – ميديا نيوز – وكالات – لم يحدد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز عناصر “الأهمية” التي يتحدث عنها في زيارة أمير قطر التي بدأت ظهر الأحد للأردن وسط حالة شعبية ورسمية من الترحيب وترتيبات ملكية في الاستقبال والوداع.

 وقبل ساعات فقط من زيارة الضيف القطري صدرت ترحيبات بالجملة من كبار المسئولين.

وأكد الرزاز في تصريح لوكالة الانباء القطرية بأن زيارة الامير تميم بن حمد “مهمة جدا”.

وقال إن الزيارة يتخللها بحث في العلاقات الثنائية وخصوصا في المجال الاقتصادي إضافة إلى مناقشة التطورات الحادة في المنطقة.

ولم يعرف بعد ما إذا كانت قطر و الأردن سيتخذان أي موقف مشترك او يجريان مباحثات بخصوص صفقة القرن الامريكية خصوصا وان البيانات الرسمية في عمان والدوحة كانت متطابقة إلى حد بعيد في تشخيص الصفقة الأمريكية.

 واستبعد دبلوماسيون مطلعون على التفاصيل ان يصدر بيان مشترك بين البلدين بعد الزيارة يعلن عن مواقف مشتركة خصوصا تجاه القضية الفلسطينية حيث أصدر السفير القطري في عمان سعود ال ثاني بيانا تحدث فيه عن اجندة استثمارية واقتصادية للزيارة وتحدث الرزاز ايضا في نفس السياق.

 وتسابق مسئولون اردنيون بصورة واضحة خلال الساعات الماضية بالترحيب بزيارة الضيف القطري ، الأمر الذي يوحي ضمنيا بأن عمان تتجاوز التحفظات السياسية على الزيارة وتعمل باتجاه إظهار أكبر قدر من الترحيب والمجاملة الدبلوماسية.

 وبصرف النظر عن صدور بيان مشترك سياسي الطابع للزيارة يمكن القول ان الأمير القطري يحمل معه أيضا دعوة خاصة ترحب بالملك عبدالله الثاني في الدوحة بأقرب وقت ممكن.

 ويتحدث المسؤولون الاردنيون عن ترتيبات قطرية مستعدة لزيادة حجم الاستثمارات القطرية في الأردن بقيمة نصف مليار دولار على الأقل في المرحلة اللاحقة خصوصا وقد عملت “خلية ” خلف الحكومة الاردنية على انجاح  كل هذه الترتيبات وخلف الستارة والأضواء.

ومن جهته عبر رئيس مجلس النواب الأردني عاطف طراونه عن سعادة الأردنيين بزيارة الضيف القطري الكبير.

وقال طراونه  ان الاردنيين سعداء بهذه الزيارة التي تؤكد عمق العلاقات بين البلدين املا في تعزيز التعاون العربي المشترك.

 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تسجيل حالتي وفاة.. و12 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب

الرباط – ميديا نيوز – أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء الأربعاء، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس ...